أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بفضل الأمطار… زيادة ساعات تزويد المياه للمواطنين في دمشق

by Athr Press B

أعلنت وزارة الزراعة السورية أن كمية الأمطار التي سقطت في مدينة دمشق منذ بداية الشتاء وصلت إلى 220 ملم، متجاوزة بذلك المعدل السنوي للأمطار بـ 108% والذي بلغ 204 ملم.

ووفقاً لنشرة الاستمطار التي أصدرتها وزارة الزراعة، فإن العاصمة دمشق تجاوز الهطول المطري فيها خلال اليومين الأخيرين الـ 33 ملم، فضلاً عن تسجيل هطولات ثلجية في ريف دمشق لتبلغ سماكة الثلج في سرغايا 55 سم.

بدوره، مدير المؤسسة العامة للمياه بدمشق وريفها محمد شياح قال: “وضع الهطل المطري في حوض الفيجة جيد وأعلى من المعدل لمثل هذه الفترة من السنة، حيث وصل  إلى 360 ملم من أصل 500 ملم”.

وأشارت المؤسسة المذكورة إلى وجود توقعات مفادها أن غزارة المياه في النبع ستزداد وترتفع خلال الأيام المقبلة مع تفجر النبع، وهو ما سينعكس إيجاياً على ساعات تزويد المواطنين بالمياه في كافة أرجاء دمشق، والتي تصل حالياً إلى نحو 12 ساعة.

وكانت دمشق قد عانت خلال السنوات الفائتة، من مشاكل عديدة في تأمين مياه الشرب نتيجة للأوضاع الأمنية التي سادت في منطقة عين الفيجة، وتراجع الهطولات المطرية.

يذكر أن شتاء سوريا هذا العام كان مختلف عن العام الفائت، حيث شهدت معظم المحافظات تدني بدرجات الحرارة وهطولات مطرية غزيرة فضلاً عن تساقط الثلوج في العديد من المحافظات من بينها دمشق وريفها.

اقرأ أيضاً