أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بـ 40 مليون ل.س.. السياحة تصادق على استثمار أحد مواقعها في معبر جديدة يابوس

by Athr Press H

أعلنت وزارة السياحة السورية أنها صادقت على عقد استثمار الموقع رقم “1” في معبر جديدة يابوس الحدودي بمحافظة ريف دمشق، والموقع بين مديرية الجمارك العامة والمستثمر سامر جليس، بكلفة استثمارية قدرها 40 مليون ليرة سورية.

إذ نشر الموقع الرسمي للوزارة بيان جاء فيه، أن العقد يتضمن إشادة واستثمار وتشغيل الموقع كمطعم خدمة سريعة من سوية نجمتين يلبي حاجات المغادرين والقادمين عبر المعبر، وتبلغ طاقة المطعم الاستيعابية 100 كرسي إطعام ومدة استثماره 10 أعوام.

وفي وقت سابق، بين مدير مركز خدمات المستثمرين في وزارة السياحة وليد زوزو، أنه يوجد 4 مواقع استثمارية في منطقة معبر جديدة يابوس، وتشمل مطاعم واستراحات وكافيتريات، لتقديم الخدمات للمواطنين ضمن المعبر.

وبنهاية العام الماضي أعلنت وزارة السياحة عن بدء استدراج عروض لاستثمار الموقع الثالث في معبر جديدة يابوس الحدودي سياحياً، وذلك بعدما طرحت الموقع الثاني للاستثمار في حزيران 2018، والموقع الأول خلال أيلول 2017.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمشاريع الأربعة 168 مليون ليرة سورية، وتصل مدة التنفيذ لكل مشروع إلى سنة ونصف السنة، مع تحديد المدة الاستثمارية لكل منها بـ5 أعوام، ثم جرى تمديدها بسبب اعتراض بعض المستثمرين إلى 10 أعوام.

وكانت الوزارة ذكرت أنها طرحت الموقع للاستثمار السياحي بهدف تقديم الخدمات اللائقة للمسافرين وتلبية احتياجات “المغادرين والقادمين” عبر المعبر الحدودي.

اقرأ أيضاً