أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد 4 سنوات من إغلاقه.. معبر القنيطرة يفتح من جديد وبشكل رسمي

by Athr Press G

تم اليوم إعادة افتتاح معبر القنيطرة الواقع على الحدود مع الجولان السوري المحتل بعد أربع سنوات من إغلاقه بسبب سيطرة “جبهة النصرة” وحلفاؤها عليه.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” اليوم بأنه “رفع علم الجمهورية العربية السورية فوق معبر القنيطرة مع الجولان العربي السوري المحتل”، بالتزامن مع الإعلان عن افتتاح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن صباح اليوم أيضاً.

جاء ذلك بعد أن أعلن بداية الشهر الحالي، الفريق سيرغي كورالينكو نائب قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا لوكالة “إنترفاكس” الروسية: “أن معبر القنيطرة بين سوريا والجزء المحتل من الجولان جاهز للافتتاح من الجهة السورية”.

وفي السياق، أفاد مصدر محلي لموقع “أثر برس” بأن المعبر مخصص لتسويق محاصيل أهل الجولان باتجاه الوطن الأم ومخصص لدخول وخروج طلاب الجولان باتجاه الجامعات السورية وليقوم أهالي المنطقة بزيارة أقربائهم”.

وكانت القوات السورية قد استعادت السيطرة على معبر القنيطرة الواقع على الحدود مع الجولان السوري المحتل أواخر تموز الماضي ورفع العلم السوري عليه في إطار اتفاق تسوية خرج بموجبه المسلحون إلى إدلب بعد معارك عنيفة في المنطقة.

وسيطر مسلحو “النصرة” منذ 4 سنوات تقريباً على المعبر، لتعود وتستعيد الدولة السورية السيطرة عليه وفق اتفاق التسوية، حيث يقع هذا المعبر في المنطقة العازلة من هضبة الجولان.

اقرأ أيضاً