أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد نفي الدفاع العراقية.. البنتاغون يعدّل تصريحاته بشأن اعتداءه الأخير على سوريا

by Athr Press Z

بعد نفي وزارة الدفاع العراقية تزويد “التحالف الدولي” بأي معلومات استخباراتية قبل الاعتداء الأمريكي على مواقع في سوريا، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها لم تستخدم معلومات استخباراتية من الحكومة العراقية قبل تنفيذ ضربات على سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، عبر تغريدة على “تويتر”: “كانت الحكومة العراقية تحقق في هوية الجهات التي أطلقت صواريخ على أراضيها في الأيام والأسابيع الأخيرة، لكننا لم نستخدم المعلومات العراقية لتحديد أهداف لهجماتنا تلك الليلة”.

جاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن العراق لم يقدم معلومات استخباراتية إلى “التحالف الدولي” قبل الضربات الجوية الأمريكية على سوريا، معربة عن استغرابها من تصريحات وزير الدفاع الأمريكي أوستن المتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق قبل استهداف مواقع داخل سوريا.

حيث قال أوستن عند الإعلان عن الاعتداء على سوريا: “إن واشنطن شجعت العراقيين على التحقيق وتزويدها بالمعلومات الاستخباراتية، وإن ذلك كان مفيدا جدا في تحديد الهدف”.

يشار إلى أن القوات الأمريكية نفذت فجر أمس الجمعة، اعتداءً على قوات تدعمها إيران شرق سوريا، ولاقى هذا الاعتداء إدانات من قبل عدة دول وتحذيرات من تبعاته.

أثر برس

اقرأ أيضاً