أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد ليبيا وأذربيجان.. ماذا سيفعل مرتزقة أردوغان في قطر؟

by Athr Press R

بعد الحديث عن إرسال أردوغان للمسلحين السوريين التابعين لقوات الاحتلال التركي في شمال سورية إلى باكستان للقتال في إقليم كشمير ضد الهند بعد هدوء المعارك في ليبيا وقرة باغ تحدثت وسائل إعلام معارضة عن إرسال بعضاً منهم إلى قطر.

حيث أفاد “المرصد” المعارض بأن تركيا تعتزم إرسال “200” مسلح من المجموعات التابعة لها إلى قطر مطلع العام القادم.

وأضاف “المرصد” أن المخابرات التركية طلبت من ما يسمى بـ“فيلق المجد” وبعض المجموعات الأُخرى الموالية لها تجهيز قوائم بأسماء “200” مسلح ممن شاركوا في معارك ليبيا وإقليم “كاراباخ” وانتهت عقودهم وعادوا إلى سورية، وذلك بهدف حراسة المنشآت الرياضية ومراكز في قطر برواتب شهرية تتراوح مابين “1500” و “2500” دولار أمريكي.

وذكر “المرصد” أن تعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 18 ألف “مسلح من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلاً دون سن الـ18، وعاد منهم نحو 10750 إلى سورية، بعد انتهاء عقودهم.

وأضاف “المرصد” أن نحو 825 مسلح من المجموعات التابعة لأنقرة بقوا في أذربيجان من أصل 2580 جرى نقلهم، ولا يعلم مصير المتبقين حتى اللحظة فيما إذا كانوا سيعودون إلى الأراضي السورية خلال الأيام القادمة أم أن تركيا ستبقي عليهم هناك في الوقت الراهن، كما قد يكون قسم من المتبقين قد لقوا حتفهم هناك.

وكان موقع “ANF News”  التركي قد نشر قبل يومين أن تركيا تنوي إرسال مسلحين سوريين إلى باكستان للقتال في إقليم كشمير ضد الهند، ويأتي ذلك وسط غياب لأي إجراءات من قبل المنظمات الدولية التي اكتفت بالتنديد تجاه الإجراءات التركية.

أثر برس

اقرأ أيضاً