أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد قرار حظر التجوّل.. مستشار وزير الأوقاف: 5 حالات طلاق وصلت في يوم واحد

by Athr Press H

كشف مستشار وزير الأوقاف الدكتور حسان عوض أن حالات الطلاق قد تكون ارتفعت 5 أضعاف خلال فترة الحظر الأخيرة، حيث كان يبحث يومياً في حالة واحدة، فيما ورده فقط يوم أمس الأربعاء 5 حالات طلاق يجري معالجتها عبر الهاتف علماً أنه في الحالة الطبيعية ينبغي حضور الزوجين.

وتحدث د.عوض في برنامج المختار على إذاعة “المدينة إف إم”، عن أن السبب قد يعود إلى التماس المباشر والواقع السيء الموجود في بعض العلاقات الزوجية والذي لم يكن ملحوظاً في السابق، مؤكداً أن هناك مناوبات في المحكمة الشرعية لتثبيت الواقعات وأن حالات الزواج تكاد تكون معدومة.

وفي حال وجود حالة طلاق وعدم قدرة المطلقة على المغادرة من المنزل بسبب الإجراءات، أوضح د.عوض أن العدة تتيح للمطلقة البقاء في منزل الزوجية ويجب على الرجل أن يغادر، وفي حالات عدم القدرة نهائياً ينبغي عليها التزامها اللباس الشرعي معه ووجود أحد أقاربهما معهما لأنها أصبحت أجنبية بالنسبة له.

واتخذت الحكومة مؤخراً حزمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق جميع الأسواق (غير الغذائية والطبية) التي تُحدث تجمّعات، وتم تخفيض حجم عمل وعدد العاملين في دوائر الدولة، إضافةً إلى إيقاف عمل كل وسائط النقل الجماعي، وذلك حتى إشعار آخر.

وخلال العام الفائت، أعلن وزير العدل هشام الشعار أن المحاكم الشرعية في دمشق تقوم بعرض على كل زوجين يريدان الانفصال أفلام متعلقة بآثار الطلاق، للمساعدة في إعادة الزوجين إلى صوابهما والتخلي عن هذه الفكرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً