أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد قرار إيقاف الدوام في المدارس.. د.نبوغ العوا يتشكّر وزير التربية

by Athr Press M

وجه عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا في سوريا، الدكتور نبوغ العوا، الشكر إلى وزير التربية بعد قرار إنهاء الدوام المدرسي لبعض طلاب التعليم الأساسي.

وقال د. العوا: “أشكر وزير التربية الدكتور دارم طباع على إنهاء الدوام المدرسي لرياض الأطفال وجزء من طلاب التعليم الأساسي”.

وأكد بأن ذلك سيخفف بعض الأعباء على الدولة من ناحية تقليل سرعة تفشّي الفيروس في هذه المرحلة، وبالتالي تخفيف الضغط على المشافي والكوادر الطبية، بحسب “سماعة حكيم”.

وأضاف د. العوا: “لا سيما في ظل أزمة المحروقات التي تزامنت مع ذروة انتشار الموجة الثالثة، وبالتالي سنخفف أيضاً من أعباء الطلب المتزايد على البنزين والمازوت، وترك هذه الكميات للمراكز الحيوية مثل المشافي وغيرها”.

وأصدرت وزارة التربية، اليوم الخميس، قراراً بتعليق دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي بشكل نهائي واعتماد علامة الشفهي في الفصل الأول للنجاح.

في حين سيستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدرسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

وتبع قرار وزارة التربية، قرار من وزارة التعليم العالي بإيقاف الدوام في الجامعات والمعاهد لمدة أسبوعين اعتباراً من تاريخ 5 نيسان وحتى 17 نيسان.

وتشهد سوريا ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وفق بيانات وزارة الصحة السورية، حيث سجلت يوم أمس الجمعة الموافق لـ3/4/2021: “125” إصابة جديدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً