أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

التربية السورية تنهي دوام المدارس لبعض الصفوف وتقرّب موعد الامتحانات لأخرى

by Athr Press H

أعلنت وزارة التربية السورية تعليق دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي بشكل نهائي واعتماد علامة الشفهي في الفصل الأول للنجاح.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها أنه اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م سيتم إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي، واعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني (مذاكرات + الشفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب.

وتابعت أن دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي سيعلق اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م، على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م .

في حين سيستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدرسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

كما أكدت الوزارة أن امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها ستبقى في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة.

وتشهد سوريا تزايداً بأعداد الإصابات المسجلة بفايروس كورونا، حيث تجاوز عدد الإصابات المعلن عنها حتى اللحظة، حاجز الـ 19 ألف.

وكان عضو الفريق الاستشاري الدكتور نبوغ العوا طالب مراراً بضرورة إغلاق المدارس لفترة معينة، خاصة طلاب المراحل الأولى، أو تقريب إجراء الامتحانات وإنهاء الدوام، لافتاً إلى أن البلاد مقبلة على كارثة صحية في حال عدم اتخاذ أي إجراء علاوةً على أن المشافي باتت ممتلئة بالكامل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً