أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“بعد فركة الأدن”.. “المياه تعود إلى مجاريها” والعبوات إلى الأسواق مجدداً

by Athr Press G

كشفت مديرة الصناعات الغذائية ريم الحللي أنه بدءاً من يوم غد الثلاثاء سيتم السماح للوكلاء بإعادة استجرار عبوات المياه.

وفي تصريح عبر “شام إف إم”، بين الحللي أنه تم السماح باستجرار عبوات المياه ولكن بضوابط وشروط أقسى وذلك لضبط الأسعار في الأسواق، وخلال أسبوع سيلتمس المواطنون أثر ذلك.

وبينت أنه يمكن لأي (مطعم، بقالية، أو محل تجاري) تقديم طلب للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية وسيحصل على المخصصات من عبوات المياه مباشرة من المعمل بالسعر الرسمي وبكميات محدودة باعتبار الطلب عليها كبيراً جداً.

وأوضحت الحللي أن التوجه للسورية للتجارة كان لمنع الاحتكار وضبط ارتفاع سعرها بالسوق، نتيجة رفع سعرها من قبل الوكلاء بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وهو إجراء اضطراري، معلقةً: “هي مثل فركة أذن للوكلاء وضربة للتجار بأنه يمكن للدولة أن تتدخل إيجابياً”.

وأشارت الحللي إلى أنه خلال فصل الصيف يزيد الطلب على عبوات المياه ولكن خلال الشتاء يصبح هناك نوع من الركود، وبالتالي آلية التوزيع بحاجة لإعادة نظر، أما بالنسبة لتواجد “عبوات مياه لبنانية” في الأسواق أوضحت أن الاستيراد ممنوع لوجود فائض من إنتاج المياه، والأزمة التي حصلت مؤخراً خلال الشهرين الماضيين نتيجة زيادة ساعات انقطاع الكهرباء، وهو أمر يتكرر كل صيف.

فيما كشف وزير الصناعة زياد صباغ عن سبب عودة تسليم الوكلاء للمياه المعدنية، بعد أن تم الاتفاق منذ أيام على حصر توزيع كامل إنتاج معامل تعبئة المياه المعدنية للسورية للتجارة، أنه بهدف تحقيق أكبر كمية توزيع أفقي للمنتج. وقال في تصريح لــ”الوطن”: إن السورية للتجارة اقتصر توزيعها لهذه المياه على صالاتها، ولم تتمكن من إيصال المياه إلى كل المناطق، حيث كانت تصل من الوكلاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً