أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد عمان.. مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لـ”نتنياهو”

by Athr Press G

بعد أن كشفت “هيئة البث العام الإسرائيلية قبل أربعة أيام عن استعداد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لزيارة دولة عربية أخرى ليس لها علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، أعلن أمس هاني مرزوق الناطق الرسمي باسم مكتب “نتنياهو”، أن الأخير سيزور البحرين قريباً.

ونقل موقع “مكان” العبري عن مرزوق قوله: “مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وهذه الزيارة ما هي إلا تمهيداً لأمر أكبر.. لشرق أوسط آخر.. وهي بداية البداية لعلاقات جديدة” حسب تعبيره.

وسرعان ما نفى المتحدث باسم “نتنياهو” أوفير جندلمان ، أمس الجمعة، صحة التصريحات التي أطلقها مرزوق عن زيارة قريبة يقوم بها نتنياهو إلى البحرين، حيث قال في سلسلة تغريدات على “تويتر” إنه “لا علاقة لمرزوق بقضايا دبلوماسية وأمنية، وليس لديه أي معلومات ذات صلة بهذه الملفات”.

وزار “نتنياهو” عُمان أواخر الشره الماضي، في أول لقاء تطبيعي علني بين “إسرائيل” وسلطة عُمان منذ عام 1996.

تبع ذلك، زيارة لوزير الثقافة الإسرائيلية “ميري ريغيف” للإمارات العربية المتحدة على رأس وفد رياضي للعبة الجودو، وقامت بجولة سياحية داخل العاصمة أبو ظبي.

كما شارك وفد رياضي “إسرائيلي” في بطولة فروسية في دولة قطر، وتم تكريم الرياضي “الإسرائيلي” لحصوله على الميدالية البرونزية في البطولة.

اقرأ أيضاً