أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد سورية.. الصين سترسل 18 طن من المساعدات إلى العراق لمواجهة كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا في معظم دول العالم، كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق رئيس خلية الأزمة البرلمانية حسن الكعبي، اليوم السبت، عن قرب وصول 18 طن من المساعدات المختلفة الخاصة بالوقاية من هذا الفايروس، من الصين إلى العراق.

ووفقاً لموقع “السومرية”، فإن الكعبي قال: “هناك تواصلاً مع عدد من العراقيين في الصين وقاموا بإبلاغنا عن تجهيز أكثر من 18 طن من المساعدات المختلفة لوزارة الصحة العراقية، خاصة بالوقاية من فايروس كورونا”.

وأضاف أن “العراق سيرسل طائرات خاصة من الخطوط الجوية والجيش العراقي والقوة الجوية لجلب تلك المساعدات، وسنكون في استقبالهم بمطار بغداد”.

وأشاد الكعبي خلال حديثه بـ “التكافل الاجتماعي الذي حصل في العراق”، قائلاً: “هذا التكافل لم يحصل مثيله في كل البلدان.. وخفف بنسبة 50 بالمئة من الأزمة الحاصلة في البلد ونقص الأموال”.

وختم كلامه قائلاً: “على الرغم من ذلك، لم يصل بنا هذا القطاع إلى بر الأمان ما لم تكن هناك إجراءات وقائية ملزمة للمواطن وصارمة في الوقت نفسه”.

وكانت قد وصلت إلى مطار دمشق الدولي، الأسبوع الفائت، دفعة مساعدات طبية أيضاً مقدمة من الصين إلى سورية، خاصة بالكشف عن الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن فايروس كورونا بات منتشراً في معظم دول العالم، وأسفر حتى اللحظة عن وفاة أكثر من 150 ألف شخص في العالم، ثلثيهم تقريباً في أوروبا، فيما تجاوز عدد الإصابات حول العالم حاجز المليونين.

أثر برس

اقرأ أيضاً