أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد زيارته لسوريا… وفد لبناني يناقش إقامة رحلات واستثمارت سياحية سورية ـ لبنانية

by Athr Press B

بعد تحسن الأوضاع الأمنية في سوريا، وتزامناً مع عودة علاقاتها مع عدد من البلدان العربية، زار رئيس نقابة أصحاب المقاهي والمطاعم في لبنان طوني الرامي والوفد المرافق له، وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني.

ووفقاً لموقع وزارة السياحة السورية، فإن الزيارة حصلت من أجل بحث ومناقشة تعزيز العلاقات السياحية بين سوريا ولبنان، حيث تمت مناقشة إقامة استثمارات سياحية في سوريا من قبل الوفد اللبناني، فضلاً عن تبادل إقامة رحلات وبرامج سياحية.

بدورها، مديرة المنشآت السياحية راما الشيخ أعلنت في وقت سابق أن مديرية المنشآت السياحية في وزارة السياحة، منحت العام الماضي 166 رخصة تأهيل لمنشآت سياحية مرخصة بقيمة استثمارية سجلت 80 مليار ليرة.

وكان وزير السياحة السابق بشر يازجي قد توقع في عام 2018 الفائت، أن يبلغ عدد القادمين إلى سوريا في عام 2019 الجاري نحو مليوني عربي وأجنبي، لافتاً إلى أن عددهم في 2017 كان نحو 1.3 مليون زائر، منهم 200 ألف سائح ضمن السياحة الدينية.

تجدر الإشارة إلى أن سوريا تشهد تحسناً في الأوضاع الأمنية، بالتزامن مع إعادة عدد من البلدان لفتح سفاراتها في دمشق، حتى أن هناك توجه من قبل المستثمرين العرب والشركات العالمية للمشاركة في الاستثمارات والمشاريع التي ستنطلق في سوريا.

اقرأ أيضاً