أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد رفع قيود كـ.ـورونا في أيار المقبل.. إدارة بايدن تقترح تشديد القيود المفروضة على طالبي اللجوء!

by Athr Press B

اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء، فرض قيود جديدة على طالبي اللجوء، مؤكدةً أنّها تريد منع أي تدفق للمهاجرين على حدودها الجنوبية عند رفع الإجراءات المرتبطة بوباء كورونا في أيار المقبل.

ووفقاً لموقع “يورونيوز”، فإن القواعد الجديدة التي تريد الحكومة الأمريكية تطبيقها على طالبي اللجوء تفرض “التقدم بطلبات اللجوء مسبقاً وليس عند وصولهم إلى الولايات المتحدة”، وإلا سيتم اعتبارهم غير مؤهلين للحصول على اللجوء.

وتفرض القواعد الجديدة على المهاجرين الراغبين في دخول الولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على اللجوء عبر الإنترنت، عبر التطبيق الرسمي “سي بي بي وان”، وطلب موعد للقاء مسؤولين أمريكيين، أو التقدم بطلب للحصول على اللجوء أولاً في بلد يعبرونه للوصول إلى الولايات المتحدة.

ويفترض أن تطبق هذه القواعد فور رفع إجراء مرتبط بالوباء يسمى “تايتل 42” ويسمح بترحيل فوري للمهاجرين الذي لا يملكون تأشيرات دخول بمن فيهم طالبي اللجوء المحتملين، مع الإشارة إلى أنه من المقرر رفع إجراء “تايتل 24” في 11 أيار المقبل.

وكان عدد من المدافعين عن حقوق المهاجرين، انتقدوا بحدة الإجراءات المقترحة، حيث قالت آبي ماكسمان، مديرة فرع أوكسفام في الولايات المتحدة، إنّ الإدارة الأمريكية ستغلق الباب أمام عدد لا يحصى من اللاجئين، مضيفة: “هذه السياسة غير قانونية وغير أخلاقية وسيكون لها تأثير مرعب على الأطفال والنساء والرجال الباحثين عن الأمان”.

يذكر أن عدد المهاجرين إلى الولايات المتحدة ارتفع عام 2022 الفائت بعد 5 سنوات من التراجع، مسجّلاً أكبر زيادة منذ أكثر من عقد مع إعادة فتح الحدود في نهاية 2021 بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً