أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد رفع أسعار البنزين.. مصادر بمحافظتي اللاذقية وطرطوس لـ”أثر”: دراسة تسعيرة جديدة للتكاسي الأسبوع القادم

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل في محافظة اللاذقية مالك الخير أنه بعد التعديل الأخير سعر ليتر البنزين، سيتم خلال الأيام القليلة القادمة دراسة تسعيرة جديدة للتكاسي.

وبين الخير في تصريح خاص لمراسل “أثر برس”، أن التسعيرة الجديدة ستكون بما يتناسب مع سعر ليتر البنزين بعد التعديل.

وبخصوص ضبط عمل السرافيس بالمحافظة أكد الخير أنه تم إقرار تشكيل لجان على مستوى المحافظة لمراقبة عمل السرافيس، وبدء العمل بها من اليوم.

وأشار إلى أن مهمة اللجان تتمثل بالتواصل مع رؤساء البلديات والمخاتير في المدن والقرى، والابلاغ عن أي تسرب لسرفيس عن خطه أو قيامه بتهريب المازوت المدعوم والاتجار به في السوق السوداء.

بدوره، أكد مصدر في محافظة طرطوس لـ”أثر” أن المكتب التنفيذي في المحافظة سيدرس خلال الأسبوع القادم تعديل تسعيرة التكاسي بموجب ارتفاع سعر ليتر البنزين.

وفي جولة لمراسل “أثر” في شوارع مدينة طرطوس، طالب ابراهيم (سائق تكسي) بأن أن تسرع الجهات المعنية في المحافظة برفع تسعيرة التكاسي بناء على ارتفاع سعر ليتر البنزين، لأن الزبون قد يعترض على رفع التسعيرة بحجة أنه لم يصدر قرار بعد.

ورفعت أمس وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر لتر البنزين لمختلف الأنواع (أوكتان 90 مدعوم، أوكتان 90 غير مدعوم، أوكتان 95).

حيث حددت الوزارة سعر مبيع مادة البنزين أوكتان/ 95 /للمستهلك بـ / 2000/ ليرة سورية لليتر الواحد، بعد أن كان 1300 ليرة، في حين جرى توحيد سعر ليتر مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية مدعوم وغير مدعوم، بحيث أصبح 750 ليرة سورية لليتر الواحد.

اقرأ أيضاً