أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدعوم أم غير مدعوم.. 750 ليرة سورية ليتر البنزين على البطاقة والغاز المنزلي يسير على نفس الطريق

by Athr Press H

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر لتر البنزين لمختلف الأنواع (أوكتان 90 مدعوم، أوكتان 90 غير مدعوم، أوكتان 95).

حيث حددت الوزارة سعر مبيع مادة البنزين أوكتان/ 95 /للمستهلك بـ / 2000/ ليرة سورية لليتر الواحد، بعد أن كان 1300 ليرة، في حين جرى توحيد سعر ليتر مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية مدعوم وغير مدعوم، بحيث أصبح 750 ليرة سورية لليتر الواحد.

ومنذ أكثر من شهر تشهد معظم المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية وطوابير من السيارات المنتظرة على محطات الوقود، وبات السوريون يعلمون أن كل أزمة بنزين سيتبعها رفع للسعر.

وسبق أن أوضح توضيح مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية الدكتور علي ونوس حيال ما يتم تداوله عن رفع سعر البنزين كحل لانفراج الأزمة، قائلاً: “الربط ما بين رفع السعر وانفراج الأزمة عبارة عن (حالة إعلامية)، نحن نعمل من خلال المقومات المتوفرة أمامنا، ولا يمكننا العمل بمبدأ تغليف رفع الأسعار بأزمة”.

في سياق آخر، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرار حددت بموجبه سعر مبيع أسطوانة غاز البوتان المنزلي وزن/ 10/كغ للمستهلك ليصبح /3850 / ليرة سورية.

وحاول “أثر” التواصل مع المعنيين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للحصول على توضيح، دون أن نلقى أي رد، إلا أن مصادر في وزارة النفط أوضحت أن هناك تراجع في كميات البنزين.

يذكر أنه في منتصف الشهر الأول من العام الحالي، وصلت باخرة نفط إيرانية محملة بالبنزين والمازوت والنفط الخام إلى سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً