أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بعد دمشق.. إزالة الحواجز الأمنية في درعا وحلب

by Athr Press G

أزالت القوات السورية بعض الحواجز الأمنية في محافظتي درعا وحلب، ضمن الإجراءات التي بدأت العمل عليها عقب استعادة القوات السورية السيطرة على مساحات كبيرة فيهما.

ونقل موقع “يوميات قذيفة هاون” عن مصادر معارضة أمس الأربعاء، أن القوات السورية أزالت حاجز الضاحية (القوس) من مدخل درعا الشمالي.

وبحسب المصادر فإنه تم في الأيام الماضية، إزالة الحواجز أبرزها حاجز حميدة الطاهر في العاشر من آب الماضي.

وجاء ذلك بالتزامن مع إزالة السواتر وتنظيف الشوارع، وفتح الطرق الرئيسية من قبل مجلس المدينة الذي عين بعد خروج الفصائل المسلحة من المحافظة.

وفي السياق، ذكر موقع “عنب بلدي” المعارض أنه أيضاً أُزيل حاجز على دوار مساكن جلين.

أما في حلب، فقد أكدت المصادر أن القوات السورية بدأت بإزالة الحواجز الإسمنتية في بعض أحياء حلب الغربية، استعداداً لفتح الطريق الواصل بين منطقة الكرة الأرضية من أمام نادي الضباط نحو إشارات حي الأعظمية، فضلاً عن إزالة غالبية الحواجز الإسمنتية على الطريق االمذكور، وهنا تجدر الإشارة إلى أن تلك الحواجز تم نصبها مطلع العام 2013.

يذكر أن القوات السورية استعادت السيطرة على محافظتي درعا والقنيطرة بموجب اتفاقيات تسوية مع الفصائل المسلحة فيهما.

وكان رئيس الحكومة السورية عماد خميس، خلال جلسة للبرلمان السوري بتاريخ 23/9/2015، أكد أنه الحواجز ستزال في كافة المحافظات منوهاً بأن وجودها كان لحماية المواطنين، وأن الظروف الاستثنائية التي تم وضع الحواجز بسببها بدأت تزول، وعليه تمت إزالة معظم الحواجز في العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً