أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد حريق مصفاة حمص.. الشركة تتخذ إجراءات لعدم تأثر السوق المحلية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أخمدت طواقم الإطفاء حريقا اندلع في وحدة التقطير الجوي 100 في الشركة العامة لمصفاة حمص نتيجة تسرب حدث في إحدى المضخات صباح يوم السبت.

وأفد مدير عام شركة مصفاة حمص المهندس سليمان محمد لـ “أثر برس” أنه “اندلع حريق في وحدة التقطير الجوي 100 نتيجة تهريب في إحدى مضخات النفط الخام من المواد الساخنة، بدرجة حرارة تقدر بنحو240 درجة مئوية”، موضحاً أنه على الفور تم استدعاء الإطفائيين بالمصفاة واتخذت كافة الإجراءات من المشغلين بتوقيف المواد الداخلة والخارجة وعزل الوحدة بشكل كامل مضيفاً كما تم الاستعانة بفوج إطفاء حمص والدفاع المدني حيث تم السيطرة على الحريق بشكل سريع، مشيراً إلى أن عملية الإخماد كانت سريعة مقارنة زمنياً بالنسبة لحرائق المواد النفطية.

وبين المهندس سليمان أنه تعرض أربعة من كوادر الإطفاء لحالات اختناق تم إسعافهم للمشفى فوراً وهم الآن بحالة صحية جيدة موضحا أنه تجري عمليات التبريد ليتم تقدير الوضع الفني حتى تتم عمليات الإصلاح بأسرع وقت لوضع الوحدة في العمل وعدم تأثر السوق المحلية بما تنتجه مصفاة حمص.

بدوره بين مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لـ “أثر برس” أنه فور تلقي بلاغ وقوع حريق بالمصفاة توجه عناصر الدفاع المدني إلى المكان وعملوا مع قسم إطفاء المصفاة وفوج إطفاء حمص على إخماد الحريق عبر عزله والعمل للسيطرة عليه ثم إخماده بشكل كامل والقيام بعمليات التبريد منعا من تجدده.

يذكر أنه في السادس من نيسان العام الحالي تمكنت طواقم الإطفاء من إخماد حريق اندلع في وحدة التقطير الجوي 21 بمصفاة حمص نتيجة تسريب مادة النفتا من المضخة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً