أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد توقف لسنوات.. المعرض الدولي للسيارات ينطلق اليوم في مدينة المعارض

by Athr Press H

ينطلق المعرض الدولي للسيارات والآليات واكسسواراتها “MOTOR SHOW”، مساء اليوم، في مدينة المعارض، بعد توقف دام لسنوات.

حيث يفتتح المعرض برعاية وزارة النقل للمرة الأولى، بمشاركة مئات الشركات، إذ سيضم أجنحة وكالات السيارات المعتمدة في سورية بمختلف أنواعها، إضافةً لمكاتب بيع وشراء السيارات الحديثة والمستعملة، مع تخصيص 1000 متر ساحة لعرض السيارات المستعملة لمن يرغب بالبيع، وفقاً للبيان الذي نشرته وزارة النقل.

وسيضم المعرض، شركات بيع قطع غيار السيارات والاكسسورات ومواد العناية بها، ‏وكافة أنواع الزيوت والشحوم وأجهزة التشخيص والفحص للأعطال ومعدات ‏الصيانة وأنظمة الصوت، وكل ما يتعلق بخدمة السيارات.‏

ونوهت وزارة النقل أن المعرض سيتضمن تجهيزات شركات إنقاذ السيارات وتجهيزات مدارس تعليم السواقة، والتأمين على السيارة، إضافةً إلى تجهيزات محطات الوقود والمغاسل، والمجلات المتخصصة بعالم السيارات.

كما أشارت الوزارة إلى إحداث جناح خاص بتسجيل السيارات ونقل ملكيتها، كما لو أنه مديرية نقل مصغرة داخل المعرض، بحيث يتم تسجيل وفراغ السيارة الحديثة أو المستعملة التي يتم بيعها خلال فترة المعرض في هذا المركز.

وحددت الوزارة أوقات الزيارة من 4 عصراً إلى 10:30 ليلاً، على أن يستمر المعرض حتى 17 حزيران، علماً أن الوزارة خصصت نقلاً مجانياً للزوار من تحت جسر الرئيس في منطقة البرامكة.

وكان قد أقيم في تموز 2018 معرض “هاي أوتوا” للسيارات بالتزامن مع المعرض الدولي للإعمار، وكانت المشاركة محدودة في المعرض وخاصة نتيجة وقف استيراد السيارات في سورية، واقتصار التواجد على نسبة من معامل تجميع السيارات التي يبلغ عددها الإجمالي 7 شركات.

اقرأ أيضاً