أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد الهجوم على الدورية الروسية غارات جوية تستهدف المسلحين جنوب وغرب إدلب

by Athr Press R

شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على أهداف لمسلحين في محاور ريف إدلب الجنوبية والغربية وذلك بعد هجوم على دورية روسية-تركية في المنطقة.

حيث أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن الطيران الحربي السوري نفذ 8 غارات جوية مركزة استهدفت مقرات مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في محاور بلدات البارة وبنين ومحيط مدينة أريحا، ومناطق سيطرة مسلحي “الحزب التركستاني” و”جماعة الألبان” على أطراف تلال كباني في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، تزامناً مع رمايات مدفعية وصاروخية باتجاه جبل الزاوية والأربعين في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مصدر عسكري لوكالة “سبوتنيك” إن هذه الضربات “أتت بعد تحديد طائرات الاستطلاع الروسية لبنك أهداف معادية للتنظيمات الإرهابية توزعت بين آليات ومقرات تابعة لها على هذه المحاور، حيث أسفرت الغارات عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مسلحاً”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من أمس الثلاثاء، عن تعرض دورية روسية تركية مشتركة لهجوم بواسطة عبوة ناسفة قرب مدينة أريحا جنوب إدلب مما أدى إلى إصابة 3 عسكريين روس وتركي واحد، مشيرة إلى أن المسلحين في منطقة إدلب هم من يقفون وراء هذا الاستهداف.

وتعارض العديد من المجموعات المسلحة في إدلب الاتفاق الروسي – التركي حول إدلب كتنظيم “حراس الدين” الذي أعلن وغيره من المجموعات المسلحة رفضهم لهذا الاتفاق حول ادلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً