أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد المظاهرة المليونية.. آلاف العراقيين يحتشدون اليوم ووقوع إصابات بينهم إثر صدامات مع قوات الأمن

by Athr Press B

أصيب عدد من المتظاهرين العراقيين اليوم السبت، إثر قيام القوات الأمنية بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، في العاصمة بغداد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن القوات الأمنية العراقية أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز، في الطريق الرابط ما بين ساحة الخلاني ومدخل ساحة التحرير في بغداد، حيث يتظاهر آلاف العراقيين.

وأفادت الوكالة أيضاً بحدوث صدامات في المساحات القريبة من ساحة التحرير وسط بغداد أدت إلى إصابة 7 أشخاص.

وذكرت الوكالة الروسية، أن القوات الأمنية بدأت برفع الجدران الإسمنتية من ساحة الخلاني القريبة من ساحة التحرير، وعلى إثر ذلك حدثت صدامات بينها وبين المحتجين.

من جهته، مصدر في مفوضة حقوق الإنسان العراقية، أفاد لـ “سبوتنيك” بإصابة عدد من المحتجين في ساحة الوثبة وسط بغداد، جراء استخدام قوات الأمن العراقية الرصاص الحي لتفريقهم.

وكان  العراقيون قد خرجوا  أمس الجمعة، في تظاهرة حاشدة وُصفت بـ “المليونية”، للمطالبة بخروج القوات الأجنبية من بلادهم، وهتفوا بـ “لا للوجود الأمريكي”.

وأكد الرئيس العراقي برهم صالح من جهته، أن العراقيين مصممون على دولة ذات سيادة كاملة، تخدم شعبها بعيداً عن التدخلات الخارجية.

يذكر أن مظاهرات يوم أمس، شهدت أيضاً صدامات بين المحتجين وقوات الأمن أودت بحياة 4 أشخاص وإصابة العشرات وذلك على جسر محمد القاسم في بغداد.

جدير بالذكر، أن المتظاهرين في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، يواصلون الاحتجاجات الشعبية منذ مطلع تشرين الأول الفائت، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا وآلاف الجرحى.

أثر برس

اقرأ أيضاً