أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

رفضاً للوجود الأمريكي.. دعوات إلى ثورة عشرين ثانية غداً الجمعة في العراق

by Athr Press B

تزامناً مع ذكرى ثورة العشرين في العراق، دعت قوى عراقية مختلفة إلى المشاركة في تظاهرات ضخمة غداً الجمعة، وذلك رفضاً للوجود الأمريكي وللمطالبة بخروجه من البلاد.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن “حركة النجباء” العراقيين دعت إلى التظاهرة المليونية يوم غد الجمعة للمطالبة بخروج الأمريكيين من العراق، قائلة في بيان: “الشعب العراقي أمام موقف تاريخي ينتظره العالم أجمع ويرتقبه العدو قبل الصديق، ويحدد وجه العراق الناصع.. مصير العراق والمنطقة يتوقف على وقفة الشعب وصوته”.

من جهتها، كتائب “حزب الله” العراقية، دعت إلى المشاركة الكبيرة في ثورة العشرين الثانية غداً لإخراج القوات الأجنبية من العراق، لافتة إلى أن “الثورة العراقية سترفع حصراً العلم العراقي بأكف أبنائه من مختلف الطوائف”.

وأضافت: “أمريكا تستهين بسيادة العراق واستقلاله من خلال إصرارها على إبقاء قواتها العسكرية فيه، رغم قرارات البرلمان والحكومة بإخراجه”.

أيضاً، الأمين العام لحركة عصائب “أهل الحق” قيس الخزعلي تحدث عن إيمانه بقدرة العراقيين على إجبار “الاحتلال” على الانسحاب من البلاد، وتوقع أن يكون يوم غد هو نهار ثورة العشرين الثانية.

وكان رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم أكد على أهمية جهود الرئيس العراقي برهم صالح في إقامة حوار دولي بناء، مضيفاً: “أعتبر أن هذه الجهود من الممكن أن تفضي إلى تحقيق مطالب الشعب العراقي بتحقيق السيادة”.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوّت يوم الأحد الموافق لـ 5 كانون الثاني الجاري، بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع “التحالف الدولي”، ومنع أي قوة أجنبية من استخدام الأراضي والأجواء العراقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً