أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد الرسالة الروسية إلى “إسرائيل”.. الأخيرة تلجأ للتدريب على مواجهة “إس 300”

by Athr Press Z

وسط القلق الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي من وصول منظومة “إس300” الروسية الدفاعية إلى سوريا، كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن “إسرائيل” لجأت إلى التدريب على أساليب مواجهة هذه المنظومة خلال مناوراتها في اليونان.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن ناشطين على مواقع التواصل قولهم: “إن المقاتلات الإسرائيلية من طراز F-16I Sufa من الجيل الرابع، عادت من القاعدة الجوية اليونانية “لاريسا”، بعد تدريبات جوية مكثفة دامت عدة أسابيع مع سلاح الطيران اليوناني، وبمشاركة منظومات الدفاع الجوي اليونانية إس-300”.

وفي وقت سابق كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن رسالة وجهتها روسيا إلى “إسرائيل” مفادها أن ما كان قبل إسقاط “إيل20” لن يكون كما بعد، مشيرة إلى أن الرسالة كانت فظة للغاية، وتعني أن “الطيران الإسرائيلي” لم يعد بإمكانه التحرك بحريّة في الأجواء السورية، وذلك نقلاً عن مسؤولين “إسرائيليين” وصفتهم بأنهم رفيعي المستوى. وطلب الكيان الإسرائيلي عدة مرات من روسيا الامتناع عن تزويد سوريا بهذه المنظومة الدفاعية إلا أنهم فشلوا في ذلك، فيما امتنع مؤخراً مسؤولون روس عن عقد لقاءات مع مسؤولين “إسرائيليين” لبحث مستجدات الوضع في سوريا.

اقرأ أيضاً