أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بعد الدعم الأمريكي لهم.. ترامب : حزب العمال الكردستاني إرهابي أكثر من “داعش”

by Athr Press Z

بعد الكثير من المساعدات العسكرية واللوجستية والتعاون الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لـ”حزب العمال الكردستاني” شرق الفرات، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أن تهديد هذا الحزب أكبر من تهديد تنظيم “داعش”.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الإيطالي سيرجو ماتاريلا، أمس الأربعاء: “إن التهديد الإرهابي لحزب العمال الكردستاني، أكبر من تهديد تنظيم داعش” مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه لم يعط الضوء الأخضر لتركيا لشن عملية شمالي سورية، وذلك وفقاً لما نقلته قناة “CNN”.

وأوضح ترامب أن “حزب العمال الكردستاني، وهو جزء من الأكراد كما تعلمون، ربما يكون أسوأ في الإرهاب وأكثر من تهديد إرهابي بعدة طرق من داعش، لذلك فإن الوضع شبه معقدة للغاية، وليس معقداً للغاية إذا كنت ذكياً، ولكنها مشكلة شبه معقدة”.

وفي سياق متصل، نقلت “CNN” عن مسؤول عسكري أمريكي قوله: “إن جميع القوات الأمريكية غادرت مواقعها الأربعاء، في شمال سورية عدا موقعاً واحداً بالقرب من مدينة عين العرب تمهيداً لنقل القوات والمعدات جواً”.

ويأتي حديث الرئيس الأمريكي عن “حزب العمال الكردستاني” بعد الدعم العسكري واللوجستي الكبير الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الحزب بذريعة أنه أفضل وسيلة لمحاربة تنظيم “داعش”، فيما يعتبر ترامب الآن أن خطر هذا الحزب أكبر من خطر تنظيم “داعش”.

 

اقرأ أيضاً