أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

التحالف الدولي : لقد غادرنا منبج شمالي سورية فعلاً

by Athr Press Z

تستمر القوات الأمريكية بسحب قواتها من سورية ، حيث أمس الثلاثاء بسحب عشرات الجنود مع آلياتهم العسكرية من مطار الرحيبة غير الشرعي في ريف الحسكة، كما أكد المتحدث باسم ” التحالف الدولي ” أن قوات “التحالف” تسحب قواتها بشكل متعمد من شمالي شرق سورية.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأنه انسحب أمس الثلاثاء 40 جندياً أمريكياً مع 4 آليات عسكرية من مطار الرحيبة بمدينة المالكية الواقعة في أقصى ريف الحسكة الشمالي متوجهين إلى العراق.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأمريكية أخلت قاعدة الدادات في منبج، وذلك بالتزامن مع دخول وحدات الجيش السوري إلى المدينة.

وكذلك الأمر بالنسبة لكافة الدول المنضوية ضمن “التحالف الدولي” حيث أعلنت أمس الثلاثاء أنها ستسحب قواتها من الشمال السوري، كما أكد “التحالف” أن قواته غادر مدينة منبج، وكتب المتحدث باسم “التحالف” مايلس بي كاغينس، عبر حسابه بموقع “تويتر”، “قوات التحالف تنفذ انسحاباً متعمداً من شمال شرقي سورية، لقد غادرنا منبج بالفعل”.

وكان مسؤولين في الدفاع الأمريكية قد أعلنوا مسبقاً أن الانسحاب الأمريكي سيكون من مناطق الشمال السوري إلى مناطق أخرى في سورية، فيما تم الإعلان بعد ذلك عن أن القوات الأمريكية تنسحب من سورية وتتوجه إلى العراق.

وفي هذا السياق أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن القوات الأمريكية تنوي سحب 1000 جندي من سورية.

ويأتي هذا بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده غير مجبورة على الوجود شمالي سورية، مشدداً على أن القوات الأمريكية تورطت بوجودها في سورية.

اقرأ أيضاً