أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد الثلج الكانوني الذي اخترق ربيع سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

بالتزامن مع المنخفض الجوي البارد الذي تشهده سورية، أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستميل للارتفاع التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية أوضحت أن الفعالية الجوية ستضعف تدريجياً بدءاً من المناطق الغربية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الشرقية والجزيرة والمرتفعات الساحلية، ويكون الطقس بارداً بشكل عام محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت على صفحتها، أن دمشق ستسجل الليلة درجات حرارة أقل من موسكو وجميع العواصم الأوروبية لتلامس ليلاً حدود 2 درجة فقط وأقل على المرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان السوري المحتل، لافتة أيضاً إلى أن باقي المناطق والمحافظات السورية الداخلية والساحلية ستسجل انخفاض كبير لتكون مابين 3 و7 درجة إجمالاً.

وختمت الصفحة المذكورة كلامها، متوقعة بأن تعود الأجواء المستقرة غداً الثلاثاء، إلى دمشق وجميع المحافظات السورية، وسط توقعات بأن ترتفع درجات الحرارة لتعود وتصبح ببداية العشرينيات وترتفع أكثر يومي الخميس والجمعة لتلامس حدود 24-25 درجة في الداخل السوري.

اقرأ أيضاً