أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد الاعتداء على مطار دمشق الدولي.. الخطوط الجوية السورية تحدد مصير الرحلات خلال الفترة القادمة

by Athr Press B

بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي، والذي تسبب بأضرار بالبنية التحتية للمطار وخروج مهابط الطائرات وتوقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة، قدمت مؤسسة الخطوط الجوية السورية اعتذارها لجميع السادة المسافرين عن إلغاء رحلاتها الجوية من مطار دمشق الدولي.

وبينت في بيان صادر عنها عدم إمكانية تنفيذ رحلاتها عبر باقي مطارات القطر بسبب تواجد طائرات أسطولها على أرض مطار دمشق الدولي، علماً أنه سيتم استئناف التشغيل عند انتهاء عمل كوادر وزارة النقل والوزارات المختصة والشركات العامة والوطنية من إزالة آثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار.

وجاء في بيان الخطوط الجوية السورية أيضاً ما يلي:

1ـ تلغى جميع الرحلات النظامية والإضافية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي اعتباراً من 10 حزيران الجاري، ولغاية الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي، بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية.

2ـ تعالج التذاكر المصدرة داخل وخارج القطر “أفراد، مجموعات” والمحجوزة على الرحلات الملغاة أعلاه كما يلي:

ـ تقبل بالحجز على نفس الدرجة السعرية ودون تحصيل أي فارق سعري، وذلك تبعاً لإمكانية الحجز المتوفرة على الرحلات المبرمجة ما بعد تاريخ إعلان إعادة التشغيل.

– يسمح بإعادة القيمة المالية نقداً، وبغض النظر عن حالات التقييد يمنع إعادة القيمة إن وجدت، وبالنسبة للتذاكر المستخدم منها مقطع واحد يعاد قيمة المقطع الثاني على الرحلات الملغاة أعلاه وفقا للقيمة السعرية المدرجة في نظام الحجز وبغض النظر عن مبدأ إعادة القيمة وفق الآلية المتبعة (اقتطاع سعر OW من سعر RT).

– تعفى من أجور الخدمات المطبقة (تغيير حجز، تخلف عن السفر، إعادة القيمة).

3ـ تعويض تكلفة فحص PCR (السلبية) للسادة المسافرين الذين لم يبلغوا بإلغاء الرحلات ضمن المدة الزمنية المقررة لإجراء التحص لبلد المقصد، وذلك بعد التقدم بالثبوتيات اللازمة أصولاً.

4ـ ضرورة قيام مكاتب السياحة والسفر بإبلاغ السادة المسافرين الذين لديهم رحلات متابعة (ترانزيت) بالوضع الراهن وتقديم التسهيلات الممكنة.

يذكر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت أول أمس الجمعة لصواريخ إسرائيلية جوية معادية أطلقت من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة نقاطاً جنوب العاصمة دمشق وأسقطت معظمها دون وقوع ضحايا.

أثر برس

اقرأ أيضاً