أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد الإعلان عن تسجيل إصابات في حلب.. الكشف عن إصابة بمرض الكوليرا في اللاذقية

by Athr Press B

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة د.توفيق حسابا أنه يوجد حالات مشخصة بمرض الكوليرا يجري رصدها ومتابعتها من فرق الترصد الوبائي في مديرية الصحة، موضحاً أنه تم إصدار تقرير يوضح المرض وكيفية متابعة الحالات المصابة على موقع وزارة الصحة.

وأكد د.حسابا أن مرض الكوليرا ضمن السيطرة إلى هذه اللحظة وهو ضمن خطط طوارئ وزارة الصحة وحالات الإصابة محدودة جداً، وفقاً لإذاعة “نينار” المحلية.

وذكر أن الحالات المصابة بالكوليرا هي في محافظتين وهما اللاذقية وحلب.

وأضاف: “تم أخذ ما يزيد عن 700 مسحة لمرض الكوليرا و15 حالة تم إثبات إيجابيتها كما وردت على موقع وزارة الصحة”.

من جانبه، مدير صحة حلب د.زياد الحاج طه قال: “حالات الكوليرا محدودة في حلب ومعظم الحالات التي تراجعنا هي إسهالات صيفية”، متابعاً: “نطلب من المواطنين الزيادة من النظافة وغسل الفواكه والخضراوات بالشكل المطلوب، وعدم تناول المأكولات المكشوفة مجهولة المصدر، والاعتناء بالنظافة الشخصية، وعدم شرب مياه من مصادر مجهولة”.

وأكد اختصاصي أمراض الداخلية الدكتور مضر نيازي أمس السبت، في حديث مع “أثر” أنه منذ ما يزيد على أسبوعين زاد عدد الحالات التي تراجع عيادته في حلب بشكوى نزلة معوية من مختلف الأعمار، وهي شائعة بمثل هذا الوقت من السنة، ولكن بعض الحالات كانت وصفية للإصابة بالكوليرا، موضحاً أنه يجري تحويل المتوسطة والشديدة منها إلى المشافي لتلقي العلاج المناسب لأنها بحاجة إلى دخول مشفى كون الأعراض تتمثل بإسهال شديد مترافق مع إقياء.

كما أعلنت وزارة الصحة أمس، عبر بيان، عن حصيلة العيّنات والتحاليل التي ثبتت إيجابيتها بالإصابة بالكوليرا في محافظة حلب، إذ بلغت 15 حالة إيجابية قيد العلاج في المشفى، كما ثبتت عينة إيجابية واحدة من الصرف الصحي وأخرى من معمل لصنع مكعبات الثلج، إذ تم إغلاقه فوراً.

أثر برس

اقرأ أيضاً