أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

بعد إقالة مورينيو.. كم مدرب حالي لم يتعرض للإقالة في حياته المهنية؟

by Athr Press M

ثمة مدرّبين لم يتعرّضوا للإقالة من منصبهم في الفرق التي أشرفوا عليها، وهم 9 مدرّبين كما توضح صحيفة “ماركا” الإسبانية.

هؤلاء أنهوا مهمّاتهم في فرقهم السابقة من تلقاء ذاتهم أو لانتهاء عقودهم ويأتي في مقدّمهم الإسباني جوسيب غوارديولا الذي درّب الفريقَين الثاني والأول لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي حالياً.

هذا حصل أيضاً مع الألماني يورغن كلوب الذي درّب ماينز وبوروسيا دورتموند في بلاده وليفربول الإنكليزي حالياً.

كذلك فإن الفرنسي زين الدين زيدان درّب الفريق الثاني لريال مدريد “ريال كاستيا” ثم ترك “الميرينغي” بعد قيادته لـ 3 ألقاب على التوالي في دوري أبطال أوروبا، وهو الآن من دون فريق بانتظار عودته القريبة كما أكّد.

وفي القائمة أيضاً هناك الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي درّب راسينغ وإستوديانتيس وريفر بلايت وسان لورنزو في بلاده وكاتانيا الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني حالياً.

كما أن الإسباني لويس إنريكيه لم يتعرّض للإقالة من منصبه خلال إشرافه على الفريقَين الثاني والأول لبرشلونة وروما الإيطالي وسيلتا فيغو الإسباني وهو الآن يدرّب منتخب إسبانيا.

هذا ما ينطبق أيضاً على الفرنسي ديدييه ديشان مع موناكو ومرسيليا في بلاده ويوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا حالياً.

كذلك هناك الإسباني بابلو ماشين الذي درّب فرق بلاده نومانسيا وجيرونا وإشبيلية حالياً، بالإضافة إلى مواطنه آسيير غاريتانو الذي درّب فرق بلاده أليكانتي وكاستيون وأوريهويلا وألكويانو وليغانيس وريال سوسييداد حالياً.

ومن خارج أوروبا هناك الأرجنتيني مارسيلو غاياردو الذي درّب ناسيونال ومونتيفيديو في الأوروغواي وريفر بلايت في بلاده حالياً.

فمن بين هؤلاء سيكون الأول الذي يتعرّض للمرة الأولى للإقالة من منصبه؟

 

 

اقرأ أيضاً