أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بسيسين في جبلة بدون صرف صحي.. والتلوّث يهدد الآبار و الأراضي الزراعية

by Athr Press G

خاص|| أثربرس

منذ 11 عاماً وقرية بسيسين في جبلة بريف اللاذقية تعاني من عدم وجود شبكة صرف صحي في القسم الجنوبي منها واعتماد الأهالي حتى اليوم على الحفر الفنية.

عدد من أهالي بسيسين اشتكوا لمراسل موقع “أثر برس” أنهم منذ عام 2007 وهم يقدمون الشكوى الواحدة تلو الأخرى إلى مديرية الخدمات الفنية في اللاذقية ومن ثم إلى بلدية جبلة من أجل تنفيذ خط الصرف الصحي، إلا أنه وحتى تاريخه لم يُنفّذ شيء على أرض الواقع.

وأوضح الأهالي أن جواب بلدية جبلة الدائم على طلبهم هو أنه لا توجد ميزانية، متسائلين: هل يعقل انه منذ عام 2007 ولغاية عام 2018 لا توجد ميزانية لمد خط صرف صحي؟

وما يزيد من حدة معاناة الأهالي الطويلة مع الصرف الصحي الذي بات يجري داخل الأراضي الزراعية, هو انبعاث الروائح الكريهة على مدار الساعة وتجمع الحشرات الضارة، ناهيك عن تعرض الآبار الارتوازية الموجودة في المنطقة للتلوث بسبب تسرب المياه الآسنة إلى الآبار.

وفي إطار التلوث، بيّن الأهالي في شكواهم أنهم تقدموا بشكوى إلى وزارة الصحة بسبب تلوث مياه الآبار، فتم تحويلهم إلى مديرية صحة اللاذقية التي حولتهم بدورها إلى مديرية الخدمات الفنية التي قذفتهم مجدداً إلى بلدية جبلة, ليجد الأهالي أنفسهم داخل “متاهة” ما يزالون يدورون بداخلها حتى تاريخه.

باسل يوسف- اللاذقية

اقرأ أيضاً