أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

البريطاني جاك في سجن القامشلي وعائلته تطالب بفك أسره

by Athr Press Z

كشفت صحيفة “تلغراف” عن وجود البريطاني جاك لتس في سجون القامشلي، بعدما التحق بـ”داعش” وقاتل في صفوفه في الرقة.

“لتس” صاحب الـ21 عاماً، هو شاب من أُكسفورد التحق بـ”داعش” وسافر إلى  سوريا، واعتقلته “قوات سوريا الديمقراطية” أثناء هروبه من مجموعته.

وأضافت “التلغراف” أن “قسد” أكدت في بيان لها وجود “لتس” في سجن يقع بمنطقة القامشلي شمالي سوريا، مضيفة أن “لتس” وصل إلى سوريا قبل دخوله للجامعة وتزوج من نساء “التنظيم” وأنجب طفلاً، وتم اعتقاله عام 2017.

كما نقلت قناة “بي بي سي” عن لتس قوله: “استأجرت مهرّباً لمساعدتي على الهرب من مناطق التنظيم بدراجة نارية ثم عبرت حقول الألغام”، مضيفاً : “لقد أدركت أنهم لم يكونوا على حق لذا سجنوني ثلاث مرات وهددوا بقتلي”.

وقال ليتس في رسائل صوتية نشرتها صحيفة “صنداي تايمز”: “لقد تعذبت كثيراً هنا، وأفضل البقاء في زنازين بريطانيا فضلاً عن البقاء هنا”.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” دخلت مدينة الرقة بمساندة قوات “التحالف الدولي” الذي تسبب غاراته القضاء على عدد بير من المدنيين الموجدين خارج مناطق سيطرة “داعش”، وبعد خروج “التنظيم” من الرقة بدأت “قسد” بالمطالبة بوجود نقاط إدارة لها في المنطقة.

وتحدثت “التلغراف” في افتتاحيتها عن البريطانيين الذين التحقوا بتنظيم “داعش” واليوم يطالبون بالعودة إلى بلادهم قائلة: “الجهاديون العائدون من العراق وسوريا، ستقدم لهم رشى للابتعاد عن التطرف كالمنازل والوظائف بموجب خطة مدعومة من الحكومة تحمل الاسم الرمزي عملية التقييد”.

اقرأ أيضاً