أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

برلماني أمريكي يناشد ترامب لإعادة تمويل “الخوذ البيضاء”!

by Athr Press G

دعا رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الأمريكي إد رويس، لإعادة تفعيل تمويل ما تسمى منظمة “الخوذ البيضاء” في سوريا.

ورأى رويس أن هذه المنظمة “تقدم  مساعدة حيوية جداً للسكان في سوريا”، وأنه لا يجوز لبلاده بعد سبع سنوات من الصراع في سوريا “مغادرة المنطقة ببساطة” وفق تعبيره.

ولطالما أعلن رويس مسبقاً عن دعمه لـ”الخوذ” كما سبق والتقى ممثليها في نيسان 2017، بعد القصف الصاروخي الأمريكي لمطار الشعيرات السوري.

فيما استبعد الخبير السياسي الروسي كيريل كوكتيش، أن يستمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمثل هذه الدعوات ويعيد تقديم الدعم “للخوذ”، ولفت إلى أن هذه المنظمة فضحت نفسها أكثر مرة من خلال فبركة الأنباء عن هجمات كيميائية مزعومة شنتها القوات السورية.

يذكر أن الخارجية البريطانية أعلنت مؤخراً أنها لن توقف دعمها لمنظمة “الخوذ البيضاء”، بعد أن أعلنت واشنطن إيقافها للدعم المالي المقدم لهذه “الخوذ”.

ويشار إلى أن القوات السورية بعد استعادتها السيطرة على الغوطة الشرقية بريف دمشق، وجدت في مستودعات منظمة “الخوذ” أسطوانات كتب عليها “غاز الكلور”، تظهر عليها آثار استخدام مسبق، بالتزامن مع حديث أهالي الغوطة بأنهم كانوا يجبرون على المشاركة في “تمثيليات الكيماوي”.

 

 

اقرأ أيضاً