أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بدون أرباح.. صالات السورية للتجارة في دمشق باعت 5 أطنان فروج خلال يومين

by Athr Press H

أكد مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة لؤي حسن، أن صالات المؤسسة باعت نحو 5 أطنان فروج، خلال أول يومين من مباشرة بيع الكيلو بسعر 3500 ليرة سورية دون ربح.

وبيّن حسن لصحيفة “الثورة”، أنه تم بيع كميات كبيرة في الصالات المجهزة لهذا الأمر، كما أن هناك بعض الصالات طلبت تعزيز مخزونها من الفروج المجمد لتلبية الطلب عليه، لافتاً إلى أن عدم وجود الفروج في بعض الصالات يعود إلى عدم جاهزيتها أصلاً بالبرادات لتخزين هذه المادة الغذائية التي لا يمكن حفظها بظروف تخزين عادية، في حين يوجد 25 صالة في دمشق تمتلك البرادات اللازمة لهذه المادة الغذائية.

من جهته، أوضح مدير المؤسسة أحمد نجم، أن المؤسسة لم تتقاض أي أرباح تذكر عن عمليات بيع الفروج، بل باعت بسعر التكلفة لتأمين السلعة للمواطن بسعر أقل من السوق، وكان تدخلها في سوق الدواجن ضرورياً بعدما ارتفعت الأسعار كثيراً.

وفي 26 من شهر تموز الفائت، بدأت المؤسسة السورية للتجارة بيع كيلو الفروج المذبوح والمنظّف بسعر يقل عن السوق بمقدار 500 ليرة سورية، أي 3500 ليرة سورية.

وكان عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد، أكد في مطلع حزيران الماضي، أن المواطن يشتري الفروج حالياً بـ “بلاش”، حيث يباع بأقل من كلفته، معتبراً أن خسائر المربين كبيرة جداً، والكثير منهم تركوا مصلحة التربية كأمات الفروج والبياض، ما يقلل العرض في وقت يزاد فيه الطلب على اللحوم البيضاء مع ارتفاع سعر الحمراء، وبالتالي سيرفع أسعارها.

وتشهدت الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الدواجن والفروج، ليغدو عصياً على موائد ذوي الدخل المحدود، الذين كانوا يلوذون إليه بديلاً عن اللحم الأحمر الذي ودّع موائدهم منذ وقت طويل بسبب ارتفاع أسعاره.

أثر برس

اقرأ أيضاً