أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بدء توزيع الدفعة الأولى من المازوت في ريف دمشق.. والأسبوع المقبل في مدينة دمشق

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأ يوم الجمعة الماضي التسجيل على الدفعة الأولى من مادة المازوت لموسم الشتاء المقبل، عبر تطبيق “وين”، حيث استاء بعض الأهالي عن كيفية البدء بتسجيل الدفعة الجديدة دون أن يحصلوا على مخصصات العام الماضي حتى الآن.

وفي حديثه لـ “أثر” أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية والنفط في محافظة دمشق قيس رمضان أنه خلال الأسبوع القادم ستتم المباشرة بتوزيع الدفعة الأولى من المـازوت للأهالي لكافة مناطق المحافظة، والأولوية للذين لم يحصلوا على مخصصات العام الماضي.

وحول وجود خطة أو آلية ستتبعها المحافظة لتفادي عدم حصول بعض الأسر على مادة المازوت مثل العام الماضي، قال رمضان: “يوجد تنسيق مباشر بين المحافظة والشركة العامة للمحروقات لدعم الكميات حتى يتم توزيع المازوت لكل الأسر قبل نهاية السنة الحالية من الدفعة الأولى، وسيصلنا تعزيز من الشركة العامة يوم الجمعة القادم، عدا عن خطتنا لنستطيع تغطية كافة طلبات الدفعة الأولى”.

من جانبه، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية والنفط في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو أن عملية توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت بدأت في محافظة ريف دمشق منذ يومين.

وأضاف: بدأ التوزيع في المناطق الأشد برودة كالقلمون والزبداني وقطنا، وبلغت كمية التوزيع 300 ألف ليتر، وبعد تغطية طلبات هذه المناطق يتم الانتقال للمناطق الأقل برودة، حيث وزعنا العام الماضي 95%من طلبات الأهالي لمادة المازوت.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سعر ليتر المازوت المدعوم إلى 2000 ل.س وسعر الليتر غير المدعوم بلغ سعر 8000 ل.س.

أمير حقوق – دمشق وريفها

اقرأ أيضاً