أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بحضور 6 دول من بينها دول عربية… اجتماع وزاري مصغر في واشنطن من أجل سوريا

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن واشنطن تشهد اليوم الأربعاء، اجتماعاً وزارياً مصغراً يرأسه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ويضم ممثلين عن مصر والأردن وفرنسا وألمانيا والسعودية وبريطانيا.

ونقل موقع “الدستور” الأردني، عن مصادر أمريكية قولهم: “اجتماع اليوم سيوفر فرصة للوزراء للتأكيد على بعض النقاط الرئيسية، وخاصة في ضوء مغادرة المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا منصبه وتعيين غير بيدرسن مكانه”.

ووفقاً لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن أهم هذه النقاط هي أن “المجموعة المصغرة متحدة وتجمع على أنه لا يوجد حل عسكري للحرب في سوريا، والتسوية تتطلب حلاً سياسياً”.

ولفتت الوزارة الأمريكية إلى أن “دول المجموعة المصغرة تؤكد دعمها للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، فضلاً عن دعمها المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة غير بيدرسن وولايته للقيام بأنشطته بموجب قرار مجلس الأمن 2254 للتسوية السياسية في سوريا”.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية، قد أعلنت في آواخر شهر كانون الثاني الفائت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يستضيف في 6 شباط، اجتماعاً لـ “التحالف الدولي” المؤلف من 79 دولة، والذي شكّلته الولايات المتحدة عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم “داعش” في سوريا، والذي أسفرت غاراته على مدن شمال سوريا، عن مقتل مئات المدنيين وجرح الآلاف ونزوح عشرات الآلاف منهم.

اقرأ أيضاً