أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بتهمة محاولة العبور لتركيا.. فصائل أنقرة تعتقل فتاتين طلباً للفدية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قالت مصادر خاصة لـ “أثر برس” إن فصائل أنقرة اعتقلت فتاتين تنحدران من ريف دير الزور خلال محاولتهما العبور إلى الأراضي التركية، من مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

المصادر أوضحت أن فصيل “فرقة الحمزة” اعتقل الفتاتين خلال انتظارهما بالقرب من قرية “تل الصوان”، التابعة لمدينة رأس العين المحتلة، وبعد ضغوط من وجهاء العشائر لإطلاق سراح الفتاتين، قامت قيادة الفصيل المذكور بتسليم الفتاتين لما يعرف بـ “الشرطة العسكرية”، التابعة لفصيل “الجيش الوطني”، التابع لتركيا.

وبحسب المعلومات فإن قيادات من “الشرطة العسكرية”، طالبت ذوي الفتاتين بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحهما بعد ثلاثة أيام من الاعتقال في سجونها، الأمر الذي دفع ذوي الفتاتين للجوء لوجهاء العشائر في المنطقة بهدف الضغط لإطلاق سراحهما.

وتقول مصادر محلية إن الفصائل الموالية لقوات الاحتلال التركي تعتقل عدداً كبيراً من سكان المنطقة بهدف تحصيل مبالغ مالية كـ “رشاوى” أو فدية لإطلاق سراح من تعتقلهم بشكل تعسفي، وغالباً ما تكون الفدية المدفوعة لإطلاق سراح أي سيدة تُعتقل أكبر من الفدية المدفوعة للرجل.

يُذكر أن فصائل أنقرة اندمجت تحت مسمى “الجيش الوطني”، بطلب من القوات التركية قبل إطلاق عملية “نبع السلام”، العدوانية من قبل أنقرة في تشرين الأول من العام 2019 بهدف احتلال المنطقة الممتدة من مدينة رأس العين إلى مدينة تل أبيض بريف محافظتي الحسكة والرقة.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية

 

اقرأ أيضاً