أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بالفيديو: بن سلمان يتلقى دعوة لزيارة “إسرائيل” من معارض سوري!

by Athr Press M

وجه المدعو عصام زيتون، وهو معارض سوري يعيش في ألمانيا، رسالة إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لزيارة الكيان الإسرائيلي، وذلك خلال تواجده داخل الأراضي المحتلة.

ونشر الصحافي “الإسرائيلي” إيدي كوهين، مقطعاً مصوراً عبر حساب منسوب له على “تويتر”، يظهر فيه برفقة صديقه عصام زيتون، الذي كان في زيارة لتل أبيب، حيث ناشد زيتون محمد بن سلمان، لتلبية الدعوة وزيارة “إسرائيل” وإلقاء خطاب في “الكنيست”.

وأشاد المعارض السوري بـ”إسرائيل” ومستوطنيها وجدد “دعوته المستمرة للتطبيع معها”، داعياً العرب لزيارة “إسرائيل” ومعرفة حقيقة شعبها، حسب زعمه.

وأثار حضور المعارض زيتون في مؤتمر هرتسليا للأمن القومي “الإسرائيلي”، جدلاً كبيراً في الإعلام العربي والمحلي، إذ قدّم نفسه ممثلًا للجبهة الجنوبية  العسكرية المعارضة.

وتأتي زيارة زيتون، الذي لم يتّضح له أي نشاط عسكري أو سياسي من قبل، عقب زيارات أجراها المعارض السوري كمال اللبواني  لـ”إسرائيل” أيضاً خلال الأعوام الماضية.

يذكر أن اللبواني كان قد قال في مقابلةٍ مع الموقع الإسرائيليّ “تايمز أوف إسرائيل”: “إن إسرائيل أملنا الأخير”، مطالباً حكومة الاحتلال  بالتدّخل العسكري في سوريا.

وفي الوقت ذاته، تتابع القوات السورية معاركها في الجنوب السوري ضد الفصائل المعارضة المدعومة بشكل مباشر من حكومة الكيان الإسرائيلي عسكرياً ولوجستياً.

 

اقرأ أيضاً