أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بالصور.. شرايين النقل تعود لجميع المحافظات

by Athr Press G

خاص || أثر برس عادت جميع وسائل النقل العامة (سرافيس وباصات نقل داخلي) لعملها بدءاً من اليوم، بموجب قرار الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا.

دمشق:

في العاصمة، عادت وسائل النقل للعمل منذ السادسة صباحاً، ورصد مراسل “أثر برس” في دمشق التزام السائقين بشروط الوقاية من ناحية وضع الكمامات وارتداء الكفوف وتعقيم وسائل النقل في مراكز التعقيم.

حيث أحدثت مراكز التعقيم في العاصمة في مراكز الانطلاق، أي مركز البولمان والعباسيين وباب مصلى والسومرية، وأضيف لها مراكز تعقيم تحت جسر الرئيس، ومركز الوزان، ومركز نهر عيشة، وجانب المواساة، وكراج السيدة زينب.

ويقول أحد العمال المسؤولين عن تعقيم الحافلات تحت جسر الرئيس لـ”أثر برس” إنه يتم تعقيم الحافلة من الداخل والخارج قبل صعود المواطنين اليها، وبعد عودتها إلى مركز انطلاق الحافلات.

بدوره سائق أحد الحافلات أكد أنه يلتزم بعدد ركاب يناسب عدد المقاعد، مطالباُ بضرورة تعاون المواطنين وعدم صعودهم إلى الحافلة عندما تكون المقاعد ممتلئة.

حلب:

منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد، عادت وسائل النقل العامة مجدداً إلى شوارع مدينة حلب، في مشهد أعاد النشاط إلى المدينة بشكل كبير.

وبحسب مراسل “أثر برس” في حلب، اقتصرت عودة وسائل النقل العامة على عدد محدد من باصات النقل الداخلي، إلى جانب /50%/ فقط من الميكروباصات (السرافيس) العاملة على الخطوط الداخلية لمختلف الأحياء السكنية، وذلك، وانحصرت عودة السرافيس إلى عملها بالسيارات التي تنتهي لوحاتها بأرقام فردية فقط دون الزوجية، بحسب قرارات المحافظة.

السويداء:

وفي السويداء، أكد عضو المكتب التنفيذي في قطاع النقل بالسويداء تيسير نعيم لـ”أثر برس” أن حركة التنقل لوسائط النقل في المحافظة عادت مع اتخاذ كافة الشروط اللازمة لضمان سلامة الركاب مع الالتزام بإجراءات الحد من الازدحام والتباعد المكاني وكل شروط السلامة الصحية للتصدي لفيروس كورونا.

كما أكد أن أنه تم التوجيه للسائقين بتعقيم مركباتهم وارتداء الكمامات واختصار عدد الركاب بما يحد من الازدحام ويحقق التباعد المكاني.

بدوره، قال مدير مراكز الانطلاق في السويداء لؤي رضوان في تصريح لـ “الوطن” تم بدء العمل بين الأرياف والمدينة بنقل الركاب على جميع الخطوط والبالغة قرابة ٧٧ خطاً داخلياً بحدود ١٣٠٠ إلى ١٥٠٠ آلية بين سرفيس وميكرو باص.

العم أبو عمر فلاح من قرية رساس يرى أن إعادة الحركة لوسائط النقل ضمن المحافظة بين المدينة والأرياف هو حاجة ضرورية للأهالي وخاصة في هذه الأيام لمتابعة أشغالهم وأعمالهم خاصة وأن محافظة السويداء هي محافظة زراعية، وتنقل الفلاحين بين المدينة والريف هو ضرورة ملحة لتصريف منتوجاتهم ومحاصيلهم.

اللاذقية:

عادت جميع وسائط النقل الجماعي في القطاعين العام والخاص للعمل بدءاً من السادسة صباحاً مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بتعقيم الباصات والسرافيس والتباعد بين الركاب.

حماة:

أفاد مراسل “أثر برس” بأنه تمت إعادة تشغيل جميع وسائط النقل الجماعي في القطاعين العام والخاص ضمن المحافظة الواحدة حيث انطلقت اليوم وسائط النقل في محافظة حماة للعمل من جديد لنقل المواطنين  ضمن مركز المحافظة ومناطقها مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة وباء كورونا للحفاظ على السلامة العامة ومنع انتشار الفيروس وذلك من خلال تعقيم الباصات والسرافيس والتباعد بين الركاب حيث تتم متابعة عمل وسائط النقل ومدى التزامهم بطرق الوقائية والاشتراطات الصحية من قبل لجان السير في المحافظة.

 

 

اقرأ أيضاً