أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بالتعاون مع الصحة العالمية.. شركة غوغل تطلق موقعها الرسمي حول فيروس كورونا

by Athr Press B

أطلقت شركة “غوغل” موقعها الرسمي الخاص بوباء “كوفيد 19” والمعروف بفيروس كورونا، وذلك كمحاولة منها لنشر الوعي حول المرض بالتعاون مع الجهات الرسمية والموثوقة مثل منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الشركة أن الموقع مصمم خصيصاً لخدمة المستخدمين المقيمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية ليرشدهم إلى أماكن إجراء الفحوصات الطبية، إلا أن محتواه متاح للمستخدمين من كافة أنحاء العالم وبعدة لغات، حسب ما ذكرته وسائل إعلام تقنية مختلفة.

ويتألف الموقع من 6 أقسام، وتُعرض في بداية الصفحة الرئيسية لمحة عامة عن المرض والأعراض وكيفية الوقاية والعلاج.

ولفتت شركة غوغل إلى أن الموقع سيشرح بواسطة الفيديو نصائح وتلميحات حول الحجر المنزلي، وسيوفر طريقة سهلة للبحث عبر محرك البحث عن آخر الأخبار وفرص العمل عن بعد والإجابة عن أبرز التساؤلات.

واستخدمت الشركة عدة أشكال من المحتوى كالفيديو والمقالات وحتى الخرائط التي تُظهر عمليات البحث والكلمات المفتاحية وكثافة استخدامها حول العالم.

وأكدت الشركة أنها ستلتزم بالتبرع بمبلغ 50 مليون دولار لدعم الجهود الدولية للاستجابة للمرض، وتوفر الفرصة للمستخدمين للتبرع أيضاً، وتتعهد بالتبرع بضعف ما يتبرع به كل شخص.

يذكر أن عدة شركات كانت قد أطلقت مبادرات مشابهة مثل “واتساب وفيس بوك” عبر تطبيقها وكذلك مايكروسوفت عبر محرك البحث “بينغ”.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا بات منتشراً في معظم دول العالم، وصنفته منظمة الصحة العالمية على أنه وباء عالمي.

أثر برس

اقرأ أيضاً