أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أعداد الإصابات بازدياد.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يستمر فيروس كورونا والمعروف بـ “كوفيد 19” بانتشاره في دول العالم، حيث أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، يوسف أبو الريش، عن تسجيل إصابتين بالفيروس لمواطنين عائدين من باكستان.

وقررت صحة غزة إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والصالات وتعطيل صلوات الجمعة حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس السبت، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في رام الله والخليل، وبذلك يرتفع عدد المصابين في فلسطين المحتلة إلى 52 مصاباً، تعافى منهم 17 شخص.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 55.

بدورها، وزارة الصحة التونسية، أفادت بتسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 60 إصابة.

أيضاً، وزارة الصحة المغربية، أعلنت مساء أمس السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 96 حالة منها 3 وفيات.

وبالنسبة لقطر، أعلنت وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، فضلاً عن وجود 17 حالة شفاء من الوباء.

وأعلنت الكويت، اليوم الأحد، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 188 حالة.

من جانبه، وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بوزيد، أكد صباح اليوم الأحد، أن الجزائر دخلت في المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت البلاد حتى الآن 139 إصابة بالفيروس و15 حالة وفاة، فضلاً عن وجود 65 حالة شفاء.

من جهتها، وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، أعلنت عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، محذرةً من دخول الإقليم في مرحلة خطيرة.

وفي مصر، ذكرت وزارة الصحة المصرية أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت هو 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و10 حالات وفاة.

من جهة ثانية، أعلنت قيادة الجيش اللبناني، في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنها بدأت في تسيير دورياتها في المناطق اللبنانية كافة لتنفيذ قرارات الحكومة اللبنانية لمواجهة وباء كورونا العالمي.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان، ارتفع ليصل إلى 206 حالات، بينهم 3 حالات حرجة.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 1685 والمصابين إلى 21638 شخصاً.

وفي فرنسا، تم تسجيل 112 وفاة بسبب فيروس كورونا ما يرفع عدد الوفيات إلى 562 حالة وفاة، وارتفاع عدد الإصابات إلى 14459 حالة.

وأعلنت بريطانيا عن تسجيل 53 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 233 حالة وفاة.

وكانت، إيطاليا أعلنت عن تسجيل 793 حالة وفاة جديدة اليوم الأحد، بسبب فيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4825 حالة وفاة، فضلاً عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 53578 مصاباً بعد تسجيل 6557 إصابة جديدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً