أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

انطلاق معرض سورية الدولي للبترول ووزير النفط: المعرض مهم لمستلزمات المرحلة القادمة

by Athr Press G

خاص || أثر برس انطلقت مساء أمس السبت فعاليات معرض سورية الدولي للبترول (سيربيترو)، والذي تنظمه مجموعة مشهداني على أرض مدينة المعارض في دمشق، وافتتحه وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم.

وقال وزير النفط في تصريح للصحفيين من بينهم مراسل “أثر برس” أنه لابد من الإشارة إلى أهمية المعرض لحجم المشاركة، وأنه يتزامن مع استمرار الجيش السوري بالسيطرة على المواقع الجغرافية السورية والتي من ضمنها المنشآت النفطية.

واعتبر الوزير غانم أن المعرض مهم لجهة الخطة التنفيذية الموضوعة من قبل وزارة النفط لإعادة تأهيل المنشآت المدمرة، وإعادة تأهيل الحقول والآبار الغازية، وأيضا لتنفيذ الخطة الموضوعة في زيادة عمليات الحفر والاستكشاف من خلال الشركات الوطنية او الصديقة وزيادة الإنتاج.

وبيّن وزير النفط أن هذا المعرض يعتبر منصة حقيقية لتبادل الأفكار الفنية والتقنية وتأمين المستلزمات للمرحلة القادمة.

بدوره قال مدير عام مجموعة مشهداني الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلف مشهداني لـ”أثر برس” إنه بلغ عدد المشاركين في معرض النفط 50 شركة محلية ودولية.

وأضاف أن المعرض مهم جدا ويحتوي رسالة سياسية واقتصادية، ومن أهمها أن النفط السوري والثروة المعدنية والباطنية السورية لازالت بأيادي سورية وحتى باستثمارات سورية.

وبيّن مشهداني أن المعرض يقام سنوياً ليكون فرصة دورية للمهتمين والخبراء والمختصين لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة والنفط في سورية ولا سيما في مرحلة إعادة العمار.

ويضم المعرض الشركات المختصة بالصناعات النفطية “عمليات التنقيب والحفر والاستخراج والتكرير النفطي وتسويقه”، وشركات الخدمات النفطية والصيانة وقطع التبديل والنقل والخدمات اللوجستية والدراسات والاستشارات وإنتاج وتسويق الزيوت المعدنية بالإضافة إلى الشركات العاملة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية “استخلاص المشتقات النفطية واستثمار الرمال والصخور الكلسية واستثمار وتطوير استخدامات الإسفلت الطبيعي وإنتاج وغسيل الفوسفات”.

جدير بالذكر أنه تستمر فعاليات معرض (سيربيترو) لغاية 29/10/2019 على أرض مدينة المعارض.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً