أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

انخفاض بسيط على درجات الحرارة في سورية بداية العشر الثاني من شهر رمضان

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية في مختلف المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا باستثناء المنطقة الساحلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة لتقترب من معدلاتها.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الخميس وغداً الجمعة، سديمياً مغبراً وحاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر مساءً.

وبالنسبة لطقس السبت المقبل، ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً لتصبح حول معدلاتها في المنطقة الساحلية وأعلى من معدلاتها بـ 3 إلى 7 درجات مئوية في باقي المناطق ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى.

أيضاً، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك انخفاض بسيط سيطرأ على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين على كافة المناطق السورية ما بين درجة أو درجتين لا أكثر، ولكن يزداد الانخفاض أكثر و بشكل أوضح اعتباراً من يوم السبت، حيث ستصبح درجات الحرارة ببداية الثلاثينات نهاراً وتصبح الأجواء باردة منعشة ليلاً.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، أفاد بأن هناك كتلة معتدلة تتجه من جنوب أوروبا نحو تركيا ولبنان وسورية وفلسطين ستساهم بانخفاض درجات الحرارة بين الجمعة مساءً والأحد.

ولفت خنيصر إلى أن الصحراء الإفريقية الكبرى ستُطلق موجة مدارية لاهبة نحو الشرق الأوسط يبدأ تأثيرها يوم الإثنين، وتبلغ ذروتها بين الثلاثاء والجمعة بحيث يتوقّع أن تلامس درجات الحرارة 38 في دمشق.

وختم خنيصر كلامه موضحاً أن هذه الموجة المدارية ستكون الأكثر حراً خلال شهر أيار الجاري، أي الأسبوع الثالث من شهر رمضان سيكون حاراً.

اقرأ أيضاً