أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

انتقادات وإشادات بقائمة المنتخب السوري الأولية التي اختارها حسام السيد

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

كشف الاتحاد السوري لكرة القدم، مساء الأحد، عن القائمة الأولية للمنتخب السوري التي اختارها المدرب حسام السيد وكادره المساعد للمشاركة في بطولة الأردن الدولية الودية.

القائمة ضمت 35 لاعباً على أن يجري تخفيضها إلى 23 لاعباً قبل السفر إلى الأردن.

وغاب عدد من اللاعبين عن القائمة مثل إبراهيم عالمة وأحمد الصالح، كما حضرت أسماء جديدة مثل بلال حلبوني وعمار رمضان وإلياس هدايا.

وتعقيباً على القائمة المختارة، قال عضو لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة، المدرب الوطني أحمد الشعار لموقع “أثر”: “ضمت القائمة اللاعبين الأكثر تميزاً والأفضل خلال المرحلة القادمة وهي نتيجة متابعة من الكادر الفني خلال فترة 20 يوماً، الدوري المحلي لم يبدأ ولذلك اعتمد على الأسماء الأفضل خلال الموسم الماضي”.

وأضاف: “اختيار اللاعب الأفضل والأكثر جاهزية من قبل الكادر الفني جاء لعدم وجود معسكرات تدريبية، وتم إضافة لاعبين من المنتخب الأولمبي مثل عمار رمضان وضياء الحافظ ويوسف محمد”.

وتابع: “بلال الحلبوني لاعب جديد للمنتخب في خط الدفاع مركز (ستوبر) والمنتخب بحاجة لمثل هذا اللاعب، وبالتأكيد سيكون هناك اعتذارات وغيابات بسبب الإصابات، لذلك تم وضع قائمة أولية من 35 لاعباً”.

بدوره، قال المدرب محمد خلف لموقع “أثر”: “يوجد ثلاث أو أربع أسماء كنت أتمنى أن تكون موجودة في المنتخب ونحن داعمين للمنتخب دائماً”.

وأضاف: “هناك تقليص لهذه القائمة في المستقبل ونتمنى انتقاء الأفضل، ونستطيع من خلال النتائج والمستوى أن نقيّم المنتخب بعد ذلك”.

من جانبه، قال المدرب أحمد عزام: “الجهاز الفني من يتحمّل مسؤولية اختيار اللاعبين من حيث الجاهزية الفنية والبدنية، وشاهدنا عدداً من اللاعبين منقطعين عن التدريب منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “القائمة تضم أسماء جيدة و6 لاعبين محترفين في أوروبا، وسيشكلون إضافة جيدة خصوصاً من حيث الجاهزية البدنية لأن الدوريات الأوروبية بدأت، إضافة إلى نجوم المنتخب في الفترة السابقة مثل السومة وخريبين”.

واعتبر عزام في حديثه لموقع “أثر” أن القائمة ضمت أفضل الأسماء في الوقت الحالي بنسبة 90%، متمنياً التوفيق للمنتخب في الدورة الودية في الأردن.

وختم حديثه بالقول مستفسراً: “ما هي الخطة الاستراتيجية التي وضعها الكابتن حسام السيد للمنتخب، هل هذه القائمة مؤقتة أو سيجري الاعتماد عليها بشكل طويل مستقبلاً، القائمة لم تضم أسماء جديدة بشكل كبير وإنما اعتمد على من شارك سابقاً”.

ويشارك المنتخب السوري في البطولة الودية في الأردن المقرر إقامتها في الثالث والعشرين من أيلول الحالي.

محمد المونس

اقرأ أيضاً