أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

انتبهي على عائلتك.. تناول البيض يومياً يهدد صحتكم

by Athr Press H

نبهت دراسة أمريكية حديثة من تناول البيض رغم أنه يعد من الوجبات الغذائية الأساسية، إلا أن الدراسة اعتبرت أن تناوله بكثرة له آثار خطيرة على صحة القلب.

إذ حلل باحثون من جامعة “نورث وسترن” الأمريكية الوجبات الغذائية والنتائج الطبية لما يقارب 30 ألف مشارك، حيث لاحظوا أن الذين يتناولون البيض معرضون للإصابة أكثر بأمراض القلب.

وتحدثت الدكتورة نورينا ألين، المعدة المشاركة في الدراسة، “كجزء من نظام غذائي صحي، يحتاج الناس إلى استهلاك كميات أقل من الكوليسترول، حيث أن الذين يستهلكون كميات أقل من الكوليسترول أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب”، لكن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وعلى وجه التحديد الصفار.

وكشف التحليل أن الذين يتناولون ما بين 3 إلى 4 بيضات أسبوعياً، يعانون من مخاطر أعلى بنسبة 6% لأمراض القلب و8% لخطر الوفاة، وحدد الباحثون على وجه الخصوص أن الكوليسترول الموجود في البيض قد يكون السبب.

ويعد صفار البيض واحداً من أغنى مصادر الكوليسترول الغذائي بين جميع الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على نحو 186 ملليغرام من الكوليسترول.

ونصح الباحثون محبي البيض بأنه لا يتعين عليهم استبعاده تماماً من نظامهم الغذائي، ولكن بدلاً من ذلك يجب أن يكونوا حريصين بشأن الكمية التي يتناولنها.

بدوره، بيّن رئيس قسم التغذية فرانك هو، أنه يمكن أن تضمن وجبة الإفطار بيضتين ولكن ليس أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، لافتاً إلى أن صفار البيض يحتوي على الكثير من الكوليسترول والدهون، والذي يزيد من مخاطر تصلب الشرايين وأمراض الجهاز القلبي الوعائي.

أثر برس

اقرأ أيضاً