أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

اليونيسكو تعلن: 300 مليون طالب حول العالم توقفوا عن الدراسة بسبب كورونا

by Athr Press B

أكدت منظمة اليونيسكو أن أكثر من 290 مليوناً من التلاميذ والطلاب حول العالم من سن ما قبل رياض الأطفال وحتى سن الثانية عشر، قد تعطلت دراستهم بسبب إغلاق المدارس، في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد والمعروف باسم “كوفيد 19”.

ووفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”، فإن اليونيسكو أوضحت أن هذا الرقم يعتبر غير مسبوق.

ولفتت الصحيفة إلى أن مناطق الصين وهونغ كونغ وماكو، قاموا بإغلاق كل المدارس مما أثر على 290.5 مليون طفل.

بدورها، السلطات الإيطالية أعلنت أمس، أنها ستغلق كافة المدارس بعد وفاة أكثر من 105 أشخاص بالفيروس، فيما فرضت دول أخرى إغلاقاً جزئياً للمدارس في بعض المناطق، ولو فرضت هذه الدول إغلاق كامل سيكون هناك 180 مليون طفل آخرين خارج المدارس في 3 قارات، بحسب اليونيسكو.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية، أن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات سوف يستمر حتى منتصف آذار الجاري، في أحدث جهود لاحتواء أسوأ انتشار لفيروس كورونا في أوروبا، حيث أغلقت الحكومة المدارس والكليات في المناطق الأكثر تضرراً في شمال البلاد قبل نحو 10 أيام، وفرضت حجراً صحياً على عدة بلدات في بؤرة التفشي، وأصبحت إيطاليا أيضاً بؤرة فيروس كورونا في أوروبا، إذ توفي فيها 79 شخص وأصيب 2502 آخرين.

وفى الإمارات، تم تعليق الدراسة لمدة شهر في البلاد بسبب كورونا، اعتباراً من الأحد، بسبب تسجيل إصابات بالفيروس.

وكانت إيران قد أعلنت أيضاً وقف الدراسة في المدارس والجامعات فى جميع المحافظات، مع الإشارة إلى أن إجمالي عدد الوفيات في إيران تجاوز الـ 90، بينما يقترب عدد الإصابات إلى 2000.

أثر برس

اقرأ أيضاً