أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

اليونيسف: أكثر من ألف طفل في غزة بُترت لهم ساق أو كلا الساقين

by Athr Press B

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ ما يقارب الـ 3 أشهر، إلى أكثر من 22 ألف شهيد.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة فإن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 22185 شهيداً، فيما وصل عدد المصابين إلى 57035، وذلك منذ 7 تشرين الأول الفائت ولغاية اليوم.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع خلال الـساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 207 شهداء وأصيب 338 شخصاً.

وشهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة صباح اليوم، سلسة غارات بالطائرات الحربية والمسيّرة وقصفاً مدفعياً إسرائيلياً أسفر عن شهداء وجرحى وأضرار هائلة، بحسب “الميادين”.

وفي السياق ذاته، أفاد مدير منظمة “اليونيسف” جيمس إلدر، بأن أكثر من ألف طفل في غزة بُترت لهم ساق أو كلا الساقين، من جراء الحرب الإسرائيلية، موضحةً أن الأطباء يضطرون للبتر من دون مواد مخدّرة، بل بعمليات سريعة خارج المرافق الصحية، ومن دون أدوية مسكّنة أيضاً.

ويوم أمس، أكد الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء أن عدد الشهداء هذا العام هو الأكبر في فلسطين منذ نكبة 1948.

بدورها، منظمة “أطباء بلا حدود” قالت: “الرعب في قطاع غـزّة وصل إلى درجة لم تعد هناك كلمات لوصفه”.

من جهة ثانية، كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، اختطفت رضيعة فلسطينية وأطفالاً آخرين ونقلتهم قسراً إلى خارج القطاع.

وطالب المرصد، في بيان “إسرائيل” بتسليم هؤلاء الأطفال، ووصف اختطافهم بأنه شكل آخر لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول الماضي في غزة.

وأضاف بيان “الأورومتوسطي”: “يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجريمة المريعة بخطف أطفال، والتي تأتي في وقت يستمر فيه الاحتلال في الإخفاء القسري لمئات المعتقلين الفلسطينيين من قطاع غـزة في ظروف غامضة”.

من جهتها، وزارة الخارجية الفلسطينية، طالبت اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال بتسليم الرضيعة التي تم اختطافها من قطاع غزة، فوراً للسلطة الوطنية الفلسطينية، قائلة في بيان: “اختطاف الرضيعة من غزة دليل أن جيش الاحتلال يرتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين دون رقابة أو محاسبة”، مضيفة أن “إذاعة جيش الاحتلال أوردت نبأ اختطاف جندي إسرائيلي لرضيعة من غزة وإرسالها إلى منزله وفقاً لشهادة صديق له كشف هذا السر حين أعلن عن مقتل الجندي الذي ارتكب هذه الجريمة”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 9000 شهيد من الأطفال منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، بحسب ما كشفه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قبل أيام.

أثر برس

اقرأ أيضاً