أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اليوم يبدأ فصل الشتاء رسمياً في سورية.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية اليوم الأحد، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وبارداً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون غائماً جزئياً بشكل عام فوق أغلب المناطق ويتحول إلى غائم مساءً وفي ساعات الليل فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر بدءاً من تلك المناطق تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ودول شمال الكرة الأرضية تدخل اليوم فصل الشتاء رسمياً أي “الانقلاب الشتوي” أي ندخل بـ “المربعانية” أيضاً، حيث ستبلغ الشمس أقصى ميل لها نحو الجنوب في سماء الكرة الأرضية.

وأضافت الصفحة أن بلاد الشام على موعد مع منخفض جوي بارد وماطر ومثلج على المرتفعات اعتباراً من يوم الثلاثاء.

يذكر أن مربعانية الشتاء هي فترة يشتد فيها البرد جداً وتستمر أربعين يوماً، ومن هنا أتى الاسم، وتحديداً هي الفترة الممتدة من 22 كانون الأول إلى 31 كانون الثاني، وتسمى في بعض المناطق الأربعينية، تمتاز هذه الفترة بالبرد القارس وتسقط الثلوج فيها وتقل الحركة في أيام المربعانية وخاصة في الليل، حسب ما أوضحته صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً