أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

سورية.. أجواء مستقرة نهاراً وانخفاض شديد بدرجات الحرارة ليلاً لتنخفض إلى ما دون الصفر

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في المناطق الداخلية خاصة المنطقة الشمالية والوسطى وغوطة دمشق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء، سورية ستشهد منخفض جوي مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة، بفعالية عالية لمتوسطة أحياناً مع توقعات بتأثرنا بمنخفض قطبي آخر شديد البرودة.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “بالنسبة للطقس المتوقع حتى يوم الإثنين القادم، تتأثر المنطقة برياح شرقية شديدة البرودة وجافة مع أجواء مشمسة لغائمة جزئياً، والحرارة نهاراً في دمشق والمناطق الداخلية تسجل ما بين 13 و14 درجة بشكل عام وأعلى على السواحل السورية، أما ليلاً تنخفض بشكل كبير لتسجل في دمشق والمناطق الجنوبية خصوصاً وريف دمشق الغربي والشمالي درجات حرارة تحت الصفر لتكون ما بين 1 و3 تحت الصفر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً