أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اليمن.. طيران “التحالف العربي” يستهدف صعدة بأكثر من 16 غارة

by Athr Press B

استهدف طيران “التحالف العربي” بقيادة السعودية، عدداً من المحافظات في اليمن بـ 17 غارة جوية، دون ورود أنباء عن ضحايا حتى اللحظة.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم“، فإن طيران “التحالف” استهدف محافظة صعدة، خلال الـ  48 ساعة الماضية، بـ 17 غارة أصابت مناطق متفرقة في مديرية كتاف شرق صعدة.

وشن طيران “التحالف” أيضاً، في وقت سابق، غارة على أبراج الاتصالات في مديرية مجز شمال غربي صعدة.

وكان قد جدد طيران “التحالف”، قصفه لمحافظة الضالع وسط اليمن، مستهدفاً بغارتين منطقة القرين في مديرية قعطبة شمال المحافظة.

ورداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات، تقوم جماعة “أنصار الله” التابعة للحوثيين، باستهداف مطاري “أبها” و”جيزان”، حيث تم استهدافهم أكثر من 8 مرات خلال شهر واحد، ما أدى إلى تعطل حركة الملاحة الجوية فيهم.

وكان قد استهدف طيران “التحالف العربي” في مطلع شهر حزيران الفائت، منزلاً في منطقة الجر في محافظة حجة شمالي صنعاء، ما أسفر عن مقتل 3 أطفال وامرأة.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً