أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

الوحدة يفوز في كلاسيكو السلة السورية على أهلي حلب

by Athr Press M

حافظ فريق الوحدة على سجله خالياً من الهزائم حتى الآن في الدوري السوري الممتاز لكرة السلة بعد فوزه، اليوم الأحد، على أهلي حلب بنتيجة (90-80) في الجولة الثالثة.

وفي المباراة التي جرت على أرض صالة الفيحاء سيطرت الإثارة على مجريات الربعين الأول والثاني بين الفريقين وسط غياب الجمهور بسبب عقوبة اتحاد السلة على نادي الوحدة بسبب مجريات مباراته السابقة ضد الكرامة، وانتهى الشوط الأول للبرتقالي بنتيجة (48-43).

وفي الشوط الثاني دخل الوحدة بشكل منظم دفاعياً واستطاع السيطرة على المباراة وإغلاق منافذ الهجوم أمام الأهلي.

وعجز المدرب التونسي صفوان الفرجاني لأهلي حلب عن إيجاد الحلول لاختراق دفاعات المدرب اللبناني مروان خليل، ولجأ إلى الرميات الثلاثية، وسط سلاسة وسرعة في الأداء الوحداوي مع تميز محترفيه الأجانب خصوصاً الأمريكي جومارو براون الذي سجل 43 نقطة في المباراة التي شارك في كامل دقائقها الأربعين.

وانتهت المباراة بفارق 10 نقاط للوحداوية ومني معها أهلي حلب بأول خسارة له في الدوري السوري الممتاز لكرة السلة.

وفي مباريات أمس السبت لحسابات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، فاز الكرامة على الحرية بنتيجة (90-80) لحساب الجولة نفسها يوم أمس السبت في حمص.

انتهى الربع الأول من المباراة بالتعادل بنتيجة (14-14)، ليعود الحرية ويتفوق في الربع الثاني بنتيجة (23-19)، ويحافظ على تفوقه في الربع الثالث لينتهي بنتيجة (25-23).

وفي الربع الرابع استفاق “أزرق حمص” وفرض سيطرته الكاملة على أرض الصالة وسجل 34 نقطة مقابل 18 للحرية وينهي المباراة فائزاً بها.

وبهذا الفوز حقق الكرامة فوزه الثاني في الدوري السوري برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة، في حين أصبح رصيد الحرية 4 نقاط من فوز وخسارتين.

وفي حماة، فاجأ الجلاء مستضيفه النواعير بعد أن فاز عليه بنتيجة (71-64)، إذ تقدم النواعير في الربع الأول بنتيجة (23-18)، وعاد الجلاء وسجل تفوقه في الربع الثاني الذي انتهى بتقدمه (14-15).

وفي الربع الثالث تقدم “الفهود” بالنتيجة (14-13) قبل أن يحسم الجلاء المباراة لصالحه بتفوقه في الربع الرابع بنتيجة (25-13) وسط تألق رامي مرجانة الذي سجل 25 نقطة في المباراة.

وبهذا الفوز رفع الجلاء رصيده لـ 5 نقاط وأصبح رصيد النواعير 4 نقاط.

من جانبه حقق الجيش فوزه الأول في الدوري الممتاز لكرة السلة هذا الموسم وجاء على حساب الوثبة بنتيجة (75-65)، الذي لم يستطع حتى الآن تحقيق أي فوز في الدوري الممتاز بعد مرور 3 جولاتٍ من عمره.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً