أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

الوحدة بطلاً للدوري السوري لكرة السلة للمرة العاشرة

by Athr Press M

حقق نادي الوحدة بطولة الدوري الممتاز بكرة السلة لموسم 2022 -2023 بفوزه الثالث على نادي الأهلي بنتيجة (87-84) ضمن سلسلة النهائي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على صالة الفيحاء الرياضية بدون حضور الجمهور.

بداية الفريقين خلت من التركيز فارتكب الإيراني جامشيدي وهاني ادريبي “ترن أوفر” في أول الهجمات ليفتتح التسجيل جامشيدي بنقطتين ليرد هاني برمية حرة ثم جميل ارتس بنقطتين، واستمر عدم الانسجام والتفاهم بين لاعبي الأهلي، ليسجل العش أول ثلاثية عند د 8.15 ليرد المصري أحمد عادل بأول ثلاثية للأهلي عند د 8 لتنتهي الفترة بنتيجة 18- 18 .

مع بداية الفترة الثانية حافظ الفريقان على دفاع “الزون” مع تألق جميل ارتس من الوحدة وعادل من الأهلي وانتهى الشوط الأول بنتيجة 42 -37.

بدأت الفترة الثالثة بضعف ملحوظ في التسجيل فسجل كل من الفريقين 4 نقاط فقط خلال أول 4 دقائق وبعدها وبعد الدقيقة الخامسة بدأت مباراة جديدة ارتفع فيها الأداء بشكل كبير ويعادل جامشيدي وثم نديم لتنتهي الفترة بنتيجة 61 – 55.

ومع الفترة الرابعة ارتفع الحماس وإيقاع اللعب واقترب الأهلي كثيراً من تعديل النتيجة وفشل في تحقيق الرمية الثلاثية في الثواني الأخيرة لكسب التعادل وثم التمديد لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بفارق 3 نقاط، ويحقق معها اللقب العاشر في تاريخه.

باسم بدران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً